ابن أحمد السقا مصاب بمرض نفسي و يشارك في حمله للتوعيه ضد هذا المرض

انتشر خبر أن ابن أحمد السقا مصاب بمرض نفسي، وكان ياسين السقا بنفسه هو من أعلن الخبر على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، حيث أوضح ابن أحمد السقا أنه مصاب بمرض نفسي، وهو مرض الاكتئاب، وأنه تم شفائه منه، وهو الآن يدعم المرضى النفسيين.

احمد السقا وابنه

ابن أحمد السقا مصاب بمرض نفسي ويشارك في دعم المرضى النفسيين

نشر ياسين أحمد السقا في حسابه على موقع إنستجرام منشور مطول شرح فيه إصابته بمرض الاكتئاب قبل فترة وتعافيه منه، جاء فيه: “اليوم أحب أن أتخذ من الإنستجرام منبر لأعرض شيء بدأت أن أقتنع به وتزداد هذه القناعة أكثر وأكثر يومًا بعد يوم، في البداية أود أن أخذ قليل من الوقت لأتوجه بالشكر لأمي لأنها لم تكن مجبره للمجيء إلي حياتي وأنها علي علم لما أشعر به من مشاعر و حالة نفسية”.

وتابع: “لم ولن أخجل من أن أفصح عن معاناتي بسبب حالة إحباط بل بالعكس أشعر بالفخر أن أفصح عن هذة المشاعر يومًا بعد يوم، كنت أحاول السيطرة علي كل هذة المعوقات التي تهدد حياتي، فأنا سعيد وتزداد هذة السعادة تدريجياً لأصبحت أقدر النعم التي انعم الله عليا بها، فليس لكل منا الطاقة والقدرة لتقدير هذة النعم التي توجد بحياتنا”.

وأضاف: “لذلك أحب أن أوضح أن الصحة النفسية لابد أن تنتشر أكثر وأكثر مثل ما حدث في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وسنغافورة وكثير من الدول المتقدمة الاخري وتأخذ هذة الأمور بعين الاعتبار، وأعلن أني سأكون عضو فعال لحركة تدعي “feel” فهذة تشملني أنا وكثيرًا مما يعانون مثلي من هذة المشاكل”.

وختم حديثه: “فقد حان وقت التغيير، فمن الآن وصاعدًا قد حان الوقت أن تعي الناس وتكون أكثر درايه، فليس لأحد الحكم علي الأخر فكل منا له مشكلته وليس كل منا مكان الأخر، فهذا وقت الوعي الفكري الذي يتخذ اتجاهاً محلي وعالمي، فلنبدأ جميعاً بتحقيق التغيير”.

وقد تفاعل متابعو ياسين أحمد السقا مع كلماته المؤثرة، مؤكدين له أنه على حق وعلى الجميع أن يعرفوا أن المرض النفسي مرض كأي مرض عضوي يمكن أن يصاب به أي شخص في الحياة.

يمكنك أيضا قراءة More from author