حملة في السعودية تطالب بمد الإجازة الصيفية وتأجيل الدراسة

حملة في السعودية تطالب بمد الإجازة الصيفية وتأجيل الدراسة
حملة في السعودية تطالب بمد الإجازة الصيفية وتأجيل الدراسة

مع انتهاء الإجازة الصيفية واقتراب موعد الدراسة، طالب سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، من وزارة التعليم في المملكة، بتمديد الأجازة والتي ستنتهي بعد نحو أسبوع.

مطالب بتمديد الإجازة الصيفية وتأجيل الدراسة

أطلق مدونون عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملة للمطالبة بتمديد فترة الأجازة الصيفية بالرغم من قضاء قرابة أربعة أشهر، ولقت الحملة تأييداً كبيرا من طلاب البلاد، حيث تصدرت بشكل لافت مع انضمام مزيد من الطلاب المؤيدين والمطالبين بالتمديد، ووجود معارضين لدعوة تأجيل افتتاح المدارس.

إطلاق حملة جادة من أجل تأجيل الدراسة

ويشار أن حملة تمديد الإجازةكانت الأكثر تفاعلاً في موقع “تويتر” واسع الاستخدام في السعودية، حيث تصدر وسمها “#الطلاب_يطالبون_بتمديد_الاجازه” الترند السعودي سريعاً مع مشاركة عدد كبير من المغردين السعوديين فيه.

ونجد أن عدد كبير من المعلقين في اتجاه دعم الحملة، جاداً في مطالبه بالتأجيل، فيما يرى آخرون جادون أيضاً، أن على الطلاب الاستعداد للعام الدراسي بعد قضاء إجازة طويلة، بجانب فريق ثالث غلبت السخرية والطرافة على تعليقات البعض منه، واتخذت حسابات أخرى من الوسم النشط ساحة لنشر الإعلانات المتنوعة.

عدم تفاعل وزارة التعليم السعودية مع الحملة الجادة

ومن جانبها، لم تتفاعل وزارة التعليم مع الحملة، فيما تعمل الوزارة على تطبيق خطط وبرامج تستهدف تطوير التعليم في المملكة، بينها تحويل إدارة 25 مدرسة حكومية إلى إدارة القطاع الخاص في مبادرة يقول القائمون عليها إنها تستهدف رفع كفاءة تشغيل تلك المدارس من خلال مؤسسات خاصة يؤسسها التربويون الذين لهم خبرة وتجربة ميدانية.

هذا ويدرس نحو 6 ملايين طالب وطالبة في مختلف المراحل الدراسية في السعودية، ويشرف عليهم نحو 700 ألف معلم ومعلمة يعملون في قرابة 35 ألف مدرسة ومنشأة تعليمية عامة وخاصة.

مدارس السعودية تستعد لفتح أبوابها 2 سبتمبر المقبل

ويشار أن مدارس أكبر بلد خليجيستفتح أبوابها أمام ملايين الطلاب في 2 سبتمبر/أيلول المقبل بعد أن أغلقت أبوابها في نهاية العام الدراسي الماضي في 15 مايو/أيار، ليقضي الطلاب إجازة امتدت إلى أكثر من ثلاثة أشهر ونصف.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author