مشاعل الغامدي أول مصممة سعودية في معرض نيويورك العالمي للأزياء

مشاعل الغامدي أول مصممة سعودية في معرض نيويورك العالمي للأزياء

الرياض – نهى السداوي

هي ثابتة، مبهرة، حالمة، عشقت حرية التعبير من خلال الطيات، خالقة انعكاسات خلابة، مبتكرة بها أناقة جديدة في مسرح الموضة والأزياء، إنها مشاعل الغامدي أول طالبة سعودية في جامعة رادفورد، وأول مصممة في تاريخ المملكة العربية السعودية، والتي تم قبولها في أسبوع الموضة في نيويورك لعروض الأزياء الراقية.

شغف الأزياء والتخلي عن حلم والديها

درست مشاعل الغامدي في كلية إدارة الأعمال لمدة ثلاث سنوات بناء على رغبة والديها، ولكنها لم تجد نفسها في عالم المال والأعمال؛ لعشقها لمجال الفن والموضة، وبسبب صعوبة إيجاد برنامج دراسي داخل المملكة العربية السعودية لدراسة الفن والأزياء، قررت التوجه إلى جامعة رادفورد بعد أن علمت بوجود برنامج تصميم الأزياء فيها، وهو أحد أفضل البرامج في البلاد، وبعد تغيير تخصصها لتصميم الأزياء، اكتشفت الغامدي نفسها لدراستها ما كانت تحلم به، كما وصفت شعورها قائلة: إن الذهاب إلى الفصل يشبه طفلاً يذهب إلى عالم ديزني.

اختارت إجراء دراسة مستقلة مع الأستاذ المساعد في التصميم جون جاكوب من أجل العمل معه عن كثب، وجعله مرشداً لها.

التدريب والنجاح

تدربت مشاعل على أيدي كبار المصممين لماركات عالمية، أشهرها: “ديور”، و”لدولتشيآند غابانا”، و”جيفنشيولابيرلا”، وخلال فترة تدريبها صممت الغامدي ووضعت “look-book” للسيدة الأولى، وصممت قبعة مستديرة كانت ترتديها زوجة الوزير خلال حفل تنصيب الرئيس في العام 2017.

جوائز في عالم الأزياء

فازت مشاعل الغامدي بالعديد من الجوائز في معرض رادفورد للأزياء عام 2018، بما في ذلك مصمم العام، وصاحبة أفضل تصميم في العام، ونالت المركز الأول في الملابس الرسمية، والمركز الأول في الملابس شبه الرسمية، والمركز الثاني في ملابس العمل، وتعزو كل نجاحاتها لزوجها وطفليها لمساعدتها من خلال المدرسة، وعملية التصميم، وتأهبها للمشاركة في أسبوع الموضة في نيويورك.

مشاركتها الأولى في أسبوع الموضة في نيويورك

  • استفادت الغامدي من خبرتها في تقديم مجموعة “باكنغهام”، لتستعد بها للمشاركة في أسبوع الموضة في نيويورك، واختارت لها اسم “الملكة إليزابيث الأولى”؛ كونها مصدر إلهامها.
  • ستعرض مجموعة Buckingham Collection في الساعة 8 مساءً يوم 9 سبتمبر في فندق كراون بلازا تايمز سكوير في مدينة نيويورك.
  • مفهوم علامتها التجارية هو تمكين النساء من خلال تصميم مجموعة أزياء تضفي على عملائها أسلوباً قوياً ومتطوراً وواثقاً، لتجعل المرأة فريدة من نوعها وقوية وتتحلى بالسلطة والثقة.
  • تضم تصاميمها مجموعة من الأزياء المصنوعة يدوياً وأزياء المساء باستخدام ألوان داكنة، مثل: الأسود، والفضي، والعاجي.

بطاقة تعريفية .. مشاعل الغامدي

الاسم الكامل: رزان العزوني.

الجنسية: سعودية.

الحالة الاجتماعية: متزوجة، ولديها طفلان. 

الدرجة العلمية: طالبة في جامعة رادفورد.

 

 

 

 

 

 

 

كلمات مفتاحية

أزياء مشاعل الغامدي مصممة

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة