ريـــــم عبدالله فنانة سعودية امتلكت سحر الجمال والفن

ريـــــم عبدالله فنانة سعودية امتلكت سحر الجمال والفن

الرياض – نهى السداوي

بمهارة أدواتها الفنية، وبجمالها العربي الأصيل، تمكنت الفنانة السعودية أباً عن جد أن تصبح من أشهر الأسماء النسائية في ساحة الفن التلفزيوني والسينمائي السعودي، فهي واحدة من الممثلات السعوديات القلائل اللواتي تحدين دور المرأة من خلال لعب أدوار رائدة في المسلسل الأكثر شعبية على التلفزيون السعودي.

بطاقة تعريفية

الاسم الكامل: نورة العتيبي.

اسم الشهرة: ريم عبدالله.

الجنسية: سعودية من مواليد الرياض.

تاريخ الميلاد: 20 فبراير 1987.

البرج الفلكي: الحوت.

المهنة: ممثلة وهاوية للغناء.

الحالة الاجتماعية: تزوجت قبل دخولها للساحة الفنية، ثم انفصلت، ولديها ولد.

مسيرتها الفنية

عام 2007م كان نقطة تحول لريم عبدالله، حيث اكتشفها الفنان فايز المالكي، ليقدمها إلى الفنانين عبدالله السدحان وناصر القصبي، وتم تقديمها لعملها الأول، فكانت بداية انطلاقها تلفزيونياً من خلال مسلسل “طاش ما طاش” في موسمه الخامس عشر، وفي نفس العام، ظهرت في كوميديا نسائية بعنوان “عمشة بنت عماش”، من تأليف وكتابة عبدالله العامر، ويتحدث حول فتاة سعودية تدفعها ظروف معينة إلى قيادة سيارة أجرة.

في عام 2008م، شاركت في الجزء الثاني من مسلسل “بيني وبينك” مع حسن عسيري وفايز المالكي بدور “الشيخة ألفت”.

في عام2009م، لعبت دور البطولة في “أيام السراب”، وجسدت فيه دور الفتاة الدلوعة في بيت العائلة، كما شاركت في العديد من الحلقات التلفزيونية في هذا العام بأدوار منوعة.

في عام 2010م، نالت دور البطولة للمسلسل الرمضاني “مزحة برزحة”، الذي عرض على شاشة الفضائية السعودية الأولى.

في عام 2012م، مثلت أول فيلم لها مع المخرجة هيفاء المنصور، وهو فيلم “وجدة”.

أعمال ريـــــم عبدالله

أثمر مشوارها الفني المشاركة في قرابة 30 مسلسلاً بأدوار منوعة وبارزة، وهي: “طاش ما طاش” بأجزائه (15، 16 ،17)، “عمشة بنت عماش”، “كلنا عيال قرية”، “بيني وبينك” الجزء الثاني والجزء الثالث، “الساكنات في قلوبنا”، “أسوار 2″، “جاري يا حمود”، “أيام السراب”، “قلب أبيض”، “مزحة برزحة”، “حيتان وذئاب”، “عذاب”، “من عيوني”، “من الآخر”، “هوامير الصحراء” الجزء الرابع، “كلام الناس” الجزء الثالث، “رعود المزن”، “سيلفي 2″، “سيلفي 3″، “العاصوف”.

وسام التميز لأكثر الشخصيات تأثيراً

نالت الفنانة السعودية ريم عبدالله وسام التميز لأكثر الشخصيات تأثيراً في العالم لعام 2014 عن الخليج العربي، وذلك من المجلس الدولي لحقوق الإنسان والتحكيم والدراسات السياسية والإستراتيجية.

وجاء نيلها وسام التميز حسب ترتيبها الأولى وتأثيرها على المستوى الفني في السعودية بشكل خاص والخليج العربي بشكل عام، متفوقة على فنانين سابقين، بينما أتى ترتيبها عالمياً “104” على مستوى فناني العالم.

 

 

 

 

كلمات مفتاحية

ريـــــم عبدالله فنانة سعودية

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة