بالصور مرض نادر يحول طفل إلى رجل ستيني عجوز

 تكاثرت الأمراض من حولنا بشكل كبير، وأمراض لم نسمع عنها من قبل، فحديثنا اليوم عن مرض لأول مرة ستسمعه اليوم وهو مرض نادر وراثي يقوم بتحويل شكل طفل صغير يبلغ من العمر 6 سنوات، إلى رجل متقاعد ووجهه مجعد ككبار السن.

مرض نادر يحول طفل إلى رجل ستيني عجوز

طفل يبدو كرجل عجوز

أصيب الطفل يرنيار أليبكوف، من مدينة أستانا في شمال شرق كازاخستان، باضطراب النسيج الضام النادر المعروف بمتلازمة إهلرز- دانلوس بعد شهر من ولادته، حيث كانت حالته سيئة للغاية، لدرجة أنه ترهل جلده بعد ولادتهكما هو الحال في قصة فيلم “بنجامين باتون” كان يرنيار يبدو كرجل عجوز حتى عندما تعلم كيفية المشي.

مرض نادر يحول طفل إلى رجل ستيني عجوز

المستشفى تكسر القواعد

ومن جانبها أكدت والدة الصبي”زيبينسا تولبيبيرنوفا” إنه على الرغم من أن إجراءات شد الجلد لا يُسمح بها رسميًا إلا اعتبارًا من 18 عامًا، فإن إدارة المستشفى المحلي قررت كسر القواعد، وإجراء العملية للطفل.

مرض نادر يحول طفل إلى رجل ستيني عجوز

اجراء عملية جراحية للطفل المصاب بـ مرض نادر

وقررت العائلةإنفاق 112 ألف تنغ كازاخستاني لتحسين حياة ابنهم، على الرغم من أنهمانتظروا بعض السنوات لإجراء عملية جراحية مجانية، ولكن باءت محاولتهم بالفشل، فقاموا بجمع الأموال من قبل المتطوعين والأصدقاء ، حيث كان هذا المبلغ مرتفعًا جدًا لعائلة يرنيار وحدها.

مرض نادر يحول طفل إلى رجل ستيني عجوز

هذا وشكك الخبراء في نتيجة الجراحة، وقالت الدكتورة “أولغا لوسيفا” : “هذا مرض نادر يصيب شخصًا واحدًا من بين كل 50 ألف شخص، والعملية لن تحسن حالة بشرته”.

مرض نادر يحول طفل إلى رجل ستيني عجوز

يمكنك أيضا قراءة More from author