اسباب اعتقال الفنان هشام عبد الله في تركيا

اعتقال الفنان هشام عبد الله

اسباب اعتقال الفنان هشام عبد الله في تركيا

منذ أيام قليلة تداولت بعض المصادر الإعلامية المصرية خبر اعتقال الفنان هشام عبد الله على يد السلطات التركية في محل إقامته الحالية بإسطنبول، وذلك لكونه مدرج على قوائم الانتربول الشرطة الدولية للاعتقال والتسليم إلى مصر.

فقد قامت السلطات التركية بتوقيف الفنان هشام عبد الله واحتجازه يوم الثلاثاء الماضي، وذلك بعد أن تمت عملية فحص أوراقه الثبوتية أثناء عملية تحقيق أمنية اعتيادية في المنطقة السكنية التي يقطن بها في العاصمة التركية اسطنبول.

حيث أظهر الفنان المصري بطاقة إقامة تركيه نظامية سارية المفعول، ولكن الفحص الإلكتروني أظهر إدراج إسمه ضمن قائمة الشرطة الدولية وذلك للاعتقال والتسليم الى مصر.

وعلى الرغم من إعلان الكثير من المصادر الإعلامية المصرية عن استعدادات تسليم الفنان المعارض للسلطة المصرية هشام عبد الله الى السلطات المصرية في القاهرة،  إلا أن السيد أحمد عبده مدير قناة الشرق المصرية التى يعمل بها هشام أوضاح أن لا صحة لذلك، وأن الجميع ينتظر إنهاء إجراءات الإفراج عنه، وتعهد بظهوره قريبًا على الشاشه قناة الشرق.

جدير بالذكر أن محكمة الجنايات المصرية أدرجت أسم الممثل والإعلامي هشام عبد الله على قوائم الإرهاب مع 187 شخص في يونيو الماضي،  وذلك بتهمة الانتماء الى جماعة الإخوان المسلمين، وذلك بالإضافة إلى كلًا من الإعلامي معتز مطر و الإعلامي محمد ناصر والسياسي حمزة زوبع.