ألماسة داينستي تستحوذ عليها مجموعة معوض للألماس

مجموعة معوّض تستحوذ على ألماسة “داينستي” البالغ وزنها 51.38 قيراط من ALROSA

استحوذت مجموعة معوّض على ألماسة “داينستي” (Dynasty) التي يبلغ وزنها 51.38 قيراط، وهي الألماسة الأكبر والأكثر نقاءًا في مجموعة من خمسة أحجار تم عرضها للبيع من قبل شركة ALROSA – واحدة من الشركات الرائدة عالميًا في مجال إستخراج الألماس. استخرجت شركة ALROSA عن الألماسة الخام بوزن 179 قيراط في عام 2015 في نفق نيوربينسكايا للكمبرليت في جمهورية ساخا (ياقوتيا).

جرى المزاد في 2 أغسطس 2018، أما إجمالي المبلغ الذي بيعت به مجموعة “داينستي” فلقد بلغ عشرة ملايين دولار أميركي، مما يجعلها أغلى حجر يتم بيعه في تاريخ شركة إستخراج الألماس. “داينستي”، وهي حجر كريم مذهل يبلغ وزنه 51.38 قيراط، وألماسة دائرية في قطع لامع، بلون D وبدرجة نقاء VVS1، مما يجعلها أيضاً الألماسة الكبيرة الأعلى جودة على الإطلاق التي يتم تصنيعها في روسيا.

الماسة داينستي النادرة

يعلّق فراد وباسكال معوّض، الشريكان المؤتمنان لمجموعة معوّض، بالقول: “نحن فخورون للغاية بهذا الاستحواذ الهام. سوف نضيفها إلى مجموعتنا من عمليات الاستحواذ التاريخية للألماس. ما جذبنا إلى “داينستي” لم يكن فقط جوتها الاستثنائية، لكن أيضاً شفافية تاريخها وحقيقة أنها أكبر وأثمن ألماسة على الإطلاق تبيعها ALROSA. إنها جوهرة نادرة متميّزة بسجل رائع.”

على مر السنين، استحوذت معوض على مجموعة من الألماس الاستثنائي مثل، ألماسة Jubilee التي يبلغ وزنها 245.35 قيراط، وألماسة Queen of Holland التي يبلغ وزنها 135.92 قيراط، ألماسة Taylor Burton التي يبلغ وزنها 69،42 قيراط، وأكبر ألماسة D IF على شكل وسادة بوزن 218،08 قيراط.

شرمة معوض للالماس

واستطاعت مجموعة معوض أن تدخل القارات في جميع أنحاء العالم، في حين حافظت على مكانتها البارزة كصانع مجوهرات للملوك، المجتمع الراقي، وكل الذين يقدرون أرقى معايير الحرفية الباهرة. وبثباتها في تقاليد عريقة وغنية، وبتوجيها ودفعها قدماً من قبل جيلها الرابع، تلتزم معوّض بمواصلة تراثها لأجيال قادمة أخرى.