معرض الكتاب الدولي يحتفي بـ الدكتورة ريم عبدالغني

أحتفى في مكتبة الاسد الوطنية في العاصمة السورية دمشق بإصدار كتاب “ريشة شغف” الدكتورة ريم عبدالغني .. الكتاب المؤلف من 240 صفحة هو مجموعة نصوص مرتبة في ستة فصول في شكل قصص قصيرة وخواطر وجدانية مكتوبة بلغة سلسة، وهو صادر عن دار الفكر المعروفة.

الجدير بالذكر أن الكاتبة هي دكتورة  في الهندسة المعمارية، ومدرسة في الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا ورئيس مركز “تريم” للعمارة والتراث. صدر لها سابقاً مجموعة كتب، منها “وهج روح” وعدة كتب حول اليمن وعمارته وتراثه منها “حضرموت.. حضارة لا تموت” و”في ظلال بلقيس” وقيد الطبع كتاب “شظايا غربة” وكتاب ” عدن.. زهرة البركان.”.وحضر حفل التوقيع رئيس اليمن الأسبق علي ناصر محمد، والدكتورة بثينة شعبان المستشار السياسي والإعلامي للرئيس السوري، ونايف القانص السفير اليمني في سورية وطاقم السفارة اليمنية بدمشق، وعدد من افراد الجالية والطلاب اليمنيين، ورئيس اتحاد الكتاب العرب والسوريين وعدد من السياسيين والصحفيين والأدباء والمهتميين بالصحافة والأدب.

والجدير بالذكر أن هذه هي الدورة الثلاثين من معرض الكتاب الدولي في مكتبة الأسد الوطنية، وهي بعنوان “مجتمع يقرأ ويبني”، ويشارك فيه أكثر من ٢٠٠ دار نشر سورية وعربية وأجنبية، وترافقه سلسلة من الندوات والمحاضرات والأمسيات الفنية وورش العمل، بالإضافة الى ٥٥ حفل توقيع كتاب وبرنامج عروض سينمائية.