5 ظواهر فلكية جديدة في 2019 بعد خسوف القمر الدموي

5 ظواهر فلكية جديدة في 2019 بعد خسوف القمر الدموي

بعد أن شاهد العالم الظاهرة الفلكية النادرة التي تعرف بإسم خسوف القمر الدموي مساء الجمعة الماضية،  والذي أبهر سكان الأرض جمعنا لكم 5 ظواهر فلكية يتوقع حدوثها خلال هذا العام.

حيث  تستعد الأرض بعد أيام قليلة لحدوث ظاهرة الكسوف الجزئي للشمس، في شمال آسيا و شمال اوروبا و الأجزاء الشمالية من أمريكا الشمالية.

وذلك في يوم الأحد الموافق 11 أغسطس القادم يأتي ذلك بعد مرور 14 يوم فقط على الظاهرة الفلكية النادرة التي تابعها مليارات البشر حول العالم وهي الخسوف الكلي للقمر و التي اسمها بالقمر الدموي.

الظاهرة الفلكية التالية بعد ذلك تأتي في السادس من يناير المقبل لعام 2019 وذلك بحدوث كسوف جديد للشمس، ولكن في مناطق شرق آسيا والمحيط الهادي، و ولاية الاسكا.

يليها بعد مرور حوالي 15 يوم تحديدا في 20- 21 يناير المقبل سيشهد العالم حدوث خسوف كلي للقمر في كل من أمريكا الشمالية والجنوبية وأجزاء من غرب أفريقيا وأوروبا لمدة ساعة ودقيقتين.

بعد ذلك الظاهرة الفلكية التالية تأتي في تاريخ 2 يوليو المقبل، حيث سنكون على موعد مع خسوف كلي للشمس والذي يظهر جليا في تشيلي والارجنتين، و بعض أجزاء من المحيط الهادي.

يلي ذلك في يوم  16 و17 يوليو المقبل ظاهرة خسوف جزئي للقمر، و يمكن لبعض المناطق العربية مشاهدتها بالإضافة إلى اجزاء من أفريقيا واوروبا وآسيا وذلك لمدة ساعتين و53 دقيقة.

جدير بالذكر ان هذه الظواهر الفلكية النادرة تحظى بمتابعة عالمية من سكان الارض من مختلف دول العالم الذين يحرصون على متابعة و توصيل هذه الظواهر النادره من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

يمكنك أيضا قراءة More from author