هل لعبة مومو تتجسس على معلومات مستخدمي واتس آب ؟

لعبة مومو القاتلة

هل لعبة مومو تتجسس على معلومات مستخدمي واتس آب ؟

لعبة مومو القاتلة هي احد الالعاب الالكترونيه التي انتشرت بشكل كبير خلال الفترات الماضية،  وانتشرت حولها الكثير من التحذيرات حول مخاطرها على حياة المستخدمين لها.

في الآونة الأخيرة ظهرت العديد من الالعاب الالكترونيه التي شكلت خطرًا على مستخدميها وبعضها تسبب في العديد من حالات الوفيات ومن أشهرهم لعبة الحوت الازرق، ولعبه مريم وغيرهم.

آخرهم ظهور لعبه مومو المرعبة عبر تطبيق التراسل الفوري واتساب، فهي لعبه تظهر من خلال صورة في واتساب مع رسالة مخيفة تستهدف بعض مستخدمي التطبيق.

وتقوم اللعبة بتهديد المستخدمين بأنها تمتلك الكثير من المعلومات الخاصه عنهم، وان بامكانها اخفاء هذا الشخص من العالم دون أن تترك له اي اثر، مما أثار رعب الكثير من المستخدمين.

اليكم بعض الحقائق التي تخص هذه اللعبة:

  • صوره اللعبه مستوحاة من صور احد التماثيل الموجودة فى متحف الفن المرعب بالصين، وهي عباره عن امراه مشوها بعيون واسعه بلا جفون ولديها شفاه تصل الى أذنيها، لتشبه بذلك الشخصيات التي نراها في افلام الرعب الخيالية.
  • تقوم اللعبة بتحذير المستخدمين بضرورة عدم الإجابة مرتين على نفس السؤال وتجنب تكرار نفس الكلام خلال الحديث معها.
  • الرقم الذي تتحدث منه اللعبه بحسب المعلومات التي تم تداولها ينسب الى العاصمة اليابانية طوكيو.
  • يمكن لهذه اللعبة التحدث مع أي شخص في أي بلد باي لهجه اين كانت.

وكشف العديد من الباحثون ان هذه الرسائل لا تدعم أي نوع من الفيروسات، وليست من محاولات التصيد الاحتيالي التي تتهم بسرقة بيانات الهاتف المحمول.

وأصبحت هذه اللعبة تثير قلق السلطات في بعض البلدان في أمريكا اللاتينية حتى انها اتخذت اجراءات بشأن هذا الأمر، أما في المكسيك أصدر المدعي العام للولايات تباسكو نشره تحذر من مخاطر هذه اللعبة.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author