الموساد جند نجل المتحدث باسم الحكومة الإيرانية

الموساد جند نجل المتحدث باسم الحكومة الإيرانية
الموساد جند نجل المتحدث باسم الحكومة الإيرانية

أكدت تقارير صحفية مقربة من الجناح الإعلامي للحرس الثوري الإيراني في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء ، اعتقال نجل المتحدث باسم الحكومة الإيرانية محمد باقر نوبخت بتهمة التجسس لصالح المخابرات الإسرائيلية “الموساد”.

اعتقال نجل المتحدث باسم الحكومة الإيرانية بتهمة التجسس لصالح الموساد

وقالت التقارير إن جهاز الاستخبارات التابع للحرس الثوري اعتقل نجل المتحدث باسم الحكومة توحيد نوبخت ، ومحمد باقر نوبخت هو الأمين العام لحزب الاعتدال والتنمية ، أحد الأحزاب المهمة في إيران ، ومن الأحزاب المتحالفة مع الرئيس الحالي حسن روحاني ، ويتولى حاليًا منصب المتحدث باسم الحكومة ورئيس مؤسسة الموازنة والتخطيط.

حزب الاعتدال ينفي اعتقال نوبخت

وأشارت التقارير إلى أنه نوبخت سيكون من جملة المسؤولين الذين ستطالهم التغييرات التي يعتزم الرئيس حسن روحاني اتخاذها اليوم ، وكانت مواقع إخبارية مؤيدة لحزب الاعتدال والتنمية بزعامة نوبخت نقل عن مصدر مطلع نفيه نبأ اعتقال نجل المتحدث باسم الحكومة ، معتبرًا أن هذه الشائعات الهدف منها استهداف وتشويه صورة الحكومة الإيرانية والمسؤولين فيها.

المعارضة الإيرانية تؤكد اعتقال نجل المتحدث باسم الحكومة الإيرانية

فيما أفاد تقرير لموقع إيراني معارض ، أن وزارة الأمن اعتقلت توحيد نوبخت نجل المتحدث باسم الحكومة الإيرانية بتهم عدة من بينها التجسس لصالح جهاز المخابرات الإسرائيلي الموساد، ونقل عن مسؤول في حكومة الرئيس حسن روحاني قوله إن توحيد نوبخت تم اعتقاله تهم اعتقاله بتهمة التجسس لصالح إسرائيل وسوء التصرف المالي ، وحمل واستخدام الأسلحة في مدينة رشت ضد الناس وترهيبهم ، ولعب دور منصب مسؤول الحرس الأمني لرئيس منظمة التخطيط والموازنة الإيرانية والمتحدث باسم الحكومة.

اعتقال توحيد نوبخت وفي حوزته أموال ووثائق مهمة

وتابع المسؤول قوله إن توحيد نوبخت تم القبض عليه مع وجود أموال طائلة بحوزته ووثائق تشير إلى تواصله وتسريبه للأخبار وإرسالها لجهاز الاستخبارات الإسرائيلي.

يمكنك أيضا قراءة More from author