دار شوميه للمجوهرات تفتتح متجراً جديداً في دبي مول

شوميه تفتتح متجراً منبثقاً حصرياً في دبي مول

 

16 يوليو 2018: افتتحت دار ’شوميه‘ رسمياً متجرها المنبثق ضمن دبي مول، والذي يمثل أحد أبرز الملامح المبتكرة لعملية التجديد التي تنفذها العلامة الفرنسية المرموقة حالياً؛ حيث سيستعرض المتجر تشكيلة ساعات ومجوهرات مميّزة من علامات ’ليان‘، و’جاردان‘، و’جوزفين‘، والتي ستكون متوفرة من يوليو وحتى سبتمبر 2018.

 

وقد استلهمت الدار تصميم متجرها المنبثق من مفهوم متجرها الرئيسي الذي ستكشف عنه قريباً، والذي يهدف لتسيط الضوء على الهوية الجديدة للعلامة وترسيخ بصمتها الفريدة، إذ ينسجم المفهوم الجديد مع الروح الباريسية المفعمة بالأناقة والعراقة، في استمرارية لماضي ’شوميه‘ العريق وحاضرها الغني فيما تتطلع قدماً إلى المستقبل.

 

ولطالما شكل تاريخ ’شوميه‘ جزءاً من التاريخ الفرنسي منذ تأسيس الدار عام 1780 في العاصمة باريس، لتبني تراثها الغني وتطور قدراتها الحرفية الرائدة في عالم المجوهرات الفاخرة عبر الأجيال على مدى 238 عاماً، حيث تواصل ’شوميه‘ إطلاق إبداعاتها من المجوهرات والساعات من قلب قصر ’فيندوم‘ المهيب، لتؤكد مرة بعد أخرى على قدراتها الاستثنائية محتفية بالروح الباريسية الأصيلة.

 

يشار إلى أن ’شوميه‘ تعتزم إعادة افتتاح متجرها الرئيسي ضمن ’دبي مول‘ في سبتمبر 2018، إذ تتواصل في هذه الأثناء أعمال تجديده فيما تمّت تغطيته من الخارج بتشكيلة صور تستعرض ومضات من مسيرة الدار عبر مختلف مراحلها بدءاً من تتويج الإمبراطورة جوزفين، وحتى إبداعات ’شوميه‘ في العصر الحالي.

مجموعة Liens:  

أواصر الحب والعائلة والصداقة. تقدّم مجموعة Liens من دار Chaumet صوراً مجازيةً للوحدة والالتزام، ألا وهما رمزان ثمينان للقاء مميّز أو عواطف عزيزة أو لحظات ساحرة. تجسّد هذه المجوهرات المميّزة قيماً عاطفية عميقة، وهي عصيّة على الزمن ويمكن ارتداء كلّ قطعة منها على حدة أو تنسيقها مع بعضها البعض. لا عجب في أن تُعتبَر Liens de Chaumet مجموعة من القطع الفنيّة الاستثنائية المشحونة بالرومانسية.

 

مجموعة Jardins

احتفاءً بالأزهار، ابتكرت دار Chaumet حديقةً خياليةً من وحي النباتات الجميلة. بدءاً من الكورولا وصولاً إلى الأسدية، تستكشف دار Chaumet جميع جوانب الثروة النباتية والحيوانية مجسّدة إيّاها بخطوط جرافيكية جريئة تجسّد تنوّع البتلات. وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه القطع مُصمّمة ومنحوتة بأسلوب يجمع بين القوة والذوق الرفيع، وعلى رأسها زهرة الهيدرانجيا التي تُحاكي المفهوم الذي تعتمده الدار للطبيعة عند تصميم مجموعة مجموهرات تخاطب العواطف. تضمّ مجموعة Jardins قطعاً نادرةً تُظهر مهارات دار Chaumet وإتقانها لفنّ تصميم المجوهرات وصناعتها.

 

مجموعة Joséphine:

تحتفل دار Chaumet بقوة الحب، كعربون تقدير وتحية لمصدر إلهامها الأول: الإمبراطورة جوزفين. ومن هذا المنطلق، صمّمت دار Chaumet للإمبراطورة جوزفين التي تُوِّجَت في 2 ديسمبر 1804، تاجاً زاخراً بالمعاني الرومانسية، كهدية من الإمبراطور نابوليون الأول إلى زوجته. تُكرّم دار Chaumet الآن بمجموعتها الجديدة من المجوهرات الإمبراطورة جوزفين التي تُعتبر مثالاً للمرأة العصرية الجريئة صاحبة الفكر الحرّ. وتبتكر مجموعة “جوزفين” التاج بحلّة جديدة على شكل خواتم. تُرصّع أحجار الألماس التي تتميّز بقصّة ثمرة الإجاص هذه القطع الفنية الجميلة التي تجسّد الحب والإلتزام.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author