العثور على 4 آلاف طن من الألماس ثمنها 150 مليار ترليون

العثور على 4 آلاف طن من الألماس ثمنها 150 مليار ترليون
العثور على 4 آلاف طن من الألماس ثمنها 150 مليار ترليون

قد يكون الألماس أغلى أنواع المجوهرات و الأحجار الكريمة على الإطلاق ، وللأمر علاقة بأمرين ، الأول إدارة طرح الماس في العالم ، والثاني ندرته على نحو ما ، لكن يبقى الأمر كما هو عليه بعد الإعلان عن اكتشاف 4 آلاف طن من الماس يقدر ثمنها بنحو 150 مليار تريليون إسترليني؟.

في التفاصيل، عثر مجموعة علماء من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، على كم هائل من الألماس المدفون تحت الأرض يصل حجمه إلى 4 آلاف طن.

4 آلاف طن من الألماس

عُثر على الكنز الدفين على بعد 100 ميل أسفل الأرض في طبقة من الجذور النباتية ، وهي مسافة عميقة للغاية لم يسبق الوصول إليها ، وعُثر على الماس في جذور قشرية عميقة تتشكل أسفل القارات ، وكشف العلماء أن تلك الجذور تتشكل بنسبة 1-2 في المئة من الماس ، ما يعني أن هناك ما يصل إلى 4 آلاف طن من الماس مدفون هناك.

كمية ألماس قد تدمر الاقتصاد العالمي

ويحتوي نصف طن من الماس على 50 مليون قيراط ، والذي لا يقل ثمنه عن 3 آلاف جنيه إسترليني ، ما يعني أن قيمة الكم الهائل من الألماس تقدر بحوالي 150 مليار تريليون جنيه إسترليني ، وهو مبلغ وهمي ، يقول العلماء إنه قد يدمر الاقتصاد العالمي.

الماس ليس نادرا

ويعتبر هذا الاكتشاف دليلًا على أن الماس ليس نادرًا ، ولكن يرتبط الأمر بالطبقات الجيولوجية الموجود فيها.

لا يمكن الوصول إلى الماس

وقال عالم أبحاث في قسم الأرض والغلاف الجوي وعلوم الكواكب في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، أولريتش فاول : هناك ألماس أكثر بكثير مما نعتقد، ولكن لا يمكننا الوصول إليه.