حكومة بريطانيا تدرب سرا على وفاة الملكة إليزابيث

تقريبًا في كل عام يتجدد الحديث عن الترتيبات التي تلي وفاة الملكة إليزابيث ملكة إنجلترا، ولكن هذا العام تشاركت حكومة بريطانيا في تحديد الإجراءات والترتيبات التالية لوفاة الملكة إليزابيث إستعدادًا لحدوثه في أي وقت، خاصًة بسبب سن الملكة.

الملكة اليزابيث

حكومة بريطانيا تضع ترتيبات ما بعد وفاة الملكة إليزابيث

تشارك عدة وزراء بريطانيون في الحكومة البريطانية في وضع خطط للمرحلة التي ستعقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية خاصًة العشرة أيام التي ستقضيها الدولة بأكملها حدادًا على الملكة بعد موتها، حسبما ذكرت بعض المواقع البريطانية، وكان ذلك في تدريب سري أجري في قصر “وايت هول” يوم الخميس الماضي، والذي حمل إسم “قلعة دوف”.

وكان من بين الذين حضروا هذا الاجتماع  وزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد ورئيسة مجلس العموم البريطاني أندريا ليدسوم، والوزير البريطاني لشؤون إسكتلندا ديفيد ماندل.

وكانت قد أقرت السلطات منذ زمن كلمة سر يتم استخدامها عند إبلاغ رئيس الوزراء بأن ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية البالغة من العمر 92 عامًا حاليًا توفيت، وتتمثل هذه الكلمة في: “جسر لندن سقط”.

وذكرت المواقع الصحفية أن هذه الإجراءات روتينية ولا تثير القلاقل بشأن الحالة الصحية الحالية للملكة.

وتتضمن الخطة الموضوعة استعدادًا لوفاة الملكة أن يخطر السكرتير الخاص بالملكة رئيس الوزراء فور وفاتها برسالة “جسر لندن سقط” عبر خط آمن من أجل منع تسرب الخبر، وإلى حين إعلانه رسميًا عبر وسائل إعلام المملكة المتحدة والعالمية في آن واحد.

كما أنه وأينما ستتوفى الملكة، سيتم إرسال جثمانها إلى غرفة العرش في قصرها بلندن.

وفي إطار الخطة قد تم تجهيز خطط لتجميع 600 عضو في مجلس الملكة الخاص في قصر باكنغهام ليشرعوا في تنصيب الملك الجديد على العرش، وهو الأمير تشارلز، الإبن الأكبر للملكة، والذي يليها في طابور التاج، ويعقبه ابنه ويليام حيث سيحل مكان أبيه بعد وفاته.

ومن المقرر أن يتم تداول عملة جديدة بعد ذلك، تحمل صورة الملك الجديد.

هذا وسيتسلم الأمير وليام، منطقة ويلز، وستعطى كيت لقب أميرة ويلز أيضًا، وتشير التقارير إلى أن الملكة البريطانية، إليزابيث الثانية، ستدفن بجانب والدها الملك، جورج السادس، في سانت جورج بويندسور.

يمكنك أيضا قراءة More from author