جرذان تسطو على صراف آلي وتلتهم أكثر من مليون

جرذان تسطو على صراف آلي وتلتهم أكثر من مليون
جرذان تسطو على صراف آلي وتلتهم أكثر من مليون

تخشى البنوك والمصارف عادة من اللصوص ومحترفي السرقات ، خصوصا سرقة أجهزة الصراف الآلي ، التي يتم تغذيتها باستمرار ، حتى يتسنى للعملاء سحب ما يحتاجونه منها بدون عطلة أو تأخير ، لكن ما حدث في الهند أمس الأول ، يجعل البنوك تخاف من شيء جديد لم يكن في الحسبان.

جرذان تتلف مليون روبية

ووفقا لما أعلنته الشرطة الهندية أمس الخميس ، فقد تمكنت جرذان من إتلاف أوراق نقدية تصل قيمتها إلى مليون روبية ، داخل جهاز صراف آلي بولاية آسام شمال شرق الهند .

تعطيل الصراف الآلي بسبب الجرذان

وتم اكتشاف عملية الغريبة وفقا لما أوردته تقارير صحفية ، بعد أن تقدم زبائن أحد المصارف بشكوى ، مفادها أن الصراف الآلي خارج نطاق الخدمة ولا يعطي أوراقًا نقدية .

جرذان تسطو على صراف آلي وتلتهم أكثر من مليون

موظفو البنك عثروا على أوراق نقدية ممزقة

وقال ضابط في الشرطة الهندية وصل الموظفون إلى البنك لمراقبة موزع الأوراق النقدية خلال الأسبوع الماضي ، فوجدوا عند فتحه جرذًا نافقًا وأوراقًا نقدية ممزقة.

الشرطة تنفي وجود جريمة أو مؤامرة

وأضاف الضباط الهندي أن تحقيق الشرطة لم يتوصل بما يفيد إلى وجود جريمة أو مؤامرة ، ويبدو أن الجرذان تسللت إلى الآلة عبر فتحة صغيرة تمر منها الأسلاك الكهربائية.

جرذ نافق داخل الصراف الآلي

وانتشرت في الصحافة الهندية صور لأوراق نقدية من فئة 500 و 2000 روبية عليها علامات التمزيق ، كما نشرت صورة لجرذ نافق داخل الصراف الآلي.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author