نصائح لكيفية اختيار تسريحة شعر العروس حسب شكل الوجه

ليس كل ما يعجبنا يناسبنا”، هذه قاعدة أساسية في كل ما يخص الموضة من مكياج وشعر وأزياء واكسسوارات! ،ولهذا يجب على عروس المستقبل عند اختيار التسريحة التي تكمل إطلالتها في يوم الزفاف ،الأخذ في الحسبان شكل الوجه ، فالكثير من البنات لا يعلمن كيف يصنفن أشكال وجوههن، ما يؤدي بهن إلى اختيار تسريحة لا تليق بوجوههن،ولهذا  جهزنا لكم تصنيفات الوجه وتسريحات شعر العروس المناسبة له.

نصائح لاختيار تسريحة شعر العروس

الوجه الكمثري

يمتاز الوجه الكمثري  بقصر عرض الجبهة مع زيادة العرض تدريجياً في اتجاه الذقن ،وأنسب تسريحة  لهذا الوجه تكون بلمّ الشعر إلى الوراء حتى لا يبدو الجزء السفلي من الوجه أعرض ممّا هو عليه، ومع تكثيف الشعر على قمّة الرأس والجبهة لتعويض اختزال الوجه بالنصف العلوي.

الوجه على شكل قلب

تتمتع صاحبات الوجه على شكل قلب بجبين ووجنتين عريضين، ويضيق الوجه عند الذقن، ولهذذا  اختاري التسريحة التي لا تخفي الجبين مع نصف الشينيون.

الوجه البيضويّ

الوجه  البيضاوي الشكل يكون عرضه أصغر من طول الوجه بالثلث بالإضافة إلى ذلك، تكون الزوايا ناعمة على طول الفكّ ،ينصح صاحبات هذا الشكل من الوجوه، اختار الشينيون أو أيّ تسريحة تريدينها، فمن المحتّم أنّ جميع أنواع التسريحات ستكون لائقة بك.

الوجه  المربع الشكل

يتميز الوجه المربع بأن الجبين والفكّ عريضان وبالحجم ذاته، ما يجعل الزوايا جميلة،هذا النوع من أشكال الوجوه تليق به التسريحات التي تنسدل على الوجه فقط.

الوجه الطويل

الوجه الطويل يكون قليل العرض، أمّا الوجنتين فيكونوا بارزتين ،ولهذا  ننصح صاحبات الوجه المربع ،باختيار أنواع التسريحات المنسدلة على الوجه.

يمكنك أيضا قراءة More from author