أهم البروتينات التي تساعد على انقاص الوزن

رجيم البروتين

أهم البروتينات التي تساعد على انقاص الوزن

انقاص الوزن من أكثر الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على وزن مثالي، وقد تتعدد الطرق وتتنوع ما بين ما هو صحي وما هو غير صحي وقد يترتب عليه آثار سلبية بالجسم.

فكل ما يحتاجه الجسم للحصول على وزن مثالي وصحة جيدة هو نظام غذائي صحي ومتنوع غني بالعناصر الغذائية وبالأخص البروتين.

فقد أثبتت الكثير من الدراسات الاخيرة أهمية البروتين في إنقاص الوزن فهو يعمل على حرق السعرات الحرارية الزائدة، ويذيب من الدهون المتراكمة.

لذا نقدم لكم أهم البروتينات التي تساعدكم في نقاص الوزن بدرجة كبيرة ويمكنكم اتخاذها كعناصر أساسية للانظمة الغذائية الخاصة بكم.

  • البيض وبالأخص المسلوق هو عنصر أساسي في النظام الغذائي اليومي لانه يدعم الجسم بالمغذيات الأساسية التي يحتاجها وهو يحتوي على السيلينيوم وفيتامينات (2B) (B5) (6 B) (12 B)، وحمض الفوليك والحديد والكالسيوم .
  • اللوز يساعد في تدعيم قوة العضلات فهو يحتوي على الألياف الفعالة في تحفيز شعور بالشبع أطول فترة ممكنة.
  • اللحوم البيضاء متمثلة في لحم الدجاج وبعض أنواع الأسماء الغنية بالدهون الصحية مثل السلمون والتونة، وهما من العناصر الغذائية الهامة الغنية بالبروتين المنشط للجسم لتساعده على الحركة وبذل الجهد لحرق الدهون والسعرات.
  • البروكلي من أقوى البروتينات النباتية مقارنة بغيره فهو يحتوي على البروتين مع كمية جيدة للأوميغا 3 والمغنيسيوم وفيتامين(B1، والتي تدعم استقرار الجسم بالمغذيات خلال فترة  إنقاص الوزن .
  • الحليب من مصادر البروتين الصحية الهامة لقوة العضلات والعظام. .
  • الحمص من أفضل الأطعمة التي تحد من نسب الإصابة بالبدانة والوزن الزائد، وذلك بسبب اعتمادهم بشكل رئيسي على البروتين النباتي الذي يساعد في إنقاص الوزن دون تشكل الدهون .

يمكنك أيضا قراءة More from author