نصائح لكيفية الوقاية من تجاعيد الوجه

الوقاية من تجاعيد الوجه

علاج تجاعيد البشرة

تعتبر تجاعيد الوجه  من أكبر كوابيس المرأة ،لأنها تضيف إلى مظهرها علامات السن والشيخوخة ،فكل نساء العالم يحبنن الحفاظ على نضارة وشباب بشرتهن ، ولكن هناك بعض العادات الغير صحية التي  قد تقوم بها المرأة دون قصد ،وتساهم بشكل كبير في زيادة فرص ظهور تجاعيد الوجه ،وإليكم أهم نصائح للحفاظ على البشرة من ظهور تجاعيد الوجه.

نصائح للوقاية من تجاعيد الوجه

وضعية النوم

تساهم وضعية النوم ليلاً بشكل كبير في تكون التجاعيد وترهل بشرة الوجه، ومع استمرار الوضعيات الخاطئة في النوم تتكون تجاعيد تعرف بتجاعيد النوم، و للتقليل من فرص ظهورها ينصح بالنوم على الظهر والحرص على ساعات نوم كافية.

عدم إجهاد العين

تقلص العضلات حول العينين باستمرار يؤدي مع الوقت إلى ظهور علامات على سطح الجلد تزداد عمقاً وتتحول إلى تجاعيد، لهذا يجب استخدام النظارات الطبية في حالة ضعف النظر لتجنب تقلص عضلات الوجه بسبب تدقيق النظر، كما يجب استخدام النظارات الشمسية أيضاً لتجنب تقلص عضلات الوجه بسبب شدة ضوء الشمس، بالإضافة إلى دور النظارة الشمسية في حماية المنطقة حول العين من أضرار الأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من ضوء الشمس، والتي تعجل بظهور التجاعيد.

شرب الماء

للحفاظ على نضارة وجمال بشرتك ،يجب عليك الإكثار من تناول الماء، بمعدل لا يقل عن 8 أكواب يومياً وذلك للحفاظ على العمليات الحيوية في الخلايا ونسبة الرطوبة في خلايا البشرية مما يقلل من فرص ظهور التجاعيد المبكرة.

تناول الأسماك

السمك مصدر جيد للبروتينات والأحماض الدهنية الغير مشبعة  مثل الأوميجا 3، وهي عنصر هام للغاية للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها وشبابها وتقلل من فرص ظهور التجاعيد مبكراً، لذا ينبغي تناول الأسماك مرتين على الأقل أسبوعياً.

تناول الكاكاو

يحتوي  الكاكاة على مستوى مرتفع من مادتي الابيكاتسين والكاتسين وهما مادتان فعالتان في حماية الجلد من أضرار الشمس، كما تقوم هاتان المادتان بموازنة الرطوبة في الجلد مما يمنحه المظهر الأملس النضر مما يقلل فرص ظهور التجاعيد الرفيعة على سطح البشرة.

غسل الوجه

الغسيل المفرط للوجه يقوم بإزالة الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة مما يساهم في زيادة فرص ظهور الخطوط الرفيعة نتيجة جفاف البشرة، ولهذا يجب تجنب استخدام أنواع الصابون العادية واستخدام رغوة خاصة بالبشرة بما يتناسب مع نوع بشرتك.

فيتامين C

يحفز فيتامين C  إنتاج الكولاجين في البشرة ووقاية الجلد من أشعة الشمس الفوق بنفسجية، كما يساهم في منع ظهور البقع بفعل عوامل الشيخوخة ويقلل من التهابات البشرة، ولهذا يفضل استخدام المستحضرات التي تحتوي على فيتامين C بالإضافة إلى الحرص على تناول كفايتك منه من خلال النظام الغذائي.

الصويا

الأغذية التي تحتوي على إضافات من مستخلصات الصويا لديها القدرة على تحسين ملمس الجلد خلال  ستة اشهر كما أنها توفر وقاية ضد أضرار أشعة الشمس على البشرة.

الاسترخاء

زيادة التوتر تجعل عضلات وجهك مشدودة بشكل تلقائي دون أن تشعري مما قد يؤدي إلى شيخوخة البشرة وظهور التجاعيد، ولهذا عليك الانتباه إلى استرخاء عضلات وجهك وعند شعورك بالتوتر وشد عضلات وجهك حاولي الحصول على بضع دقائق من الاسترخاء مع تدليك عضلات الوجه.

أشعة الشمس والتدخين

من أهم عوامل إصابة البشرة بالشيخوخة المبكرة التعرض المستمر إلى أشعة الشمس والتدخين، فهذان العاملان يساهمان في ظهور التجاعيد مبكراً بشكل ملحوظ مما يجعلك تبدين اكبر من عمرك الحقيقي.

كلمات مفتاحية

الحفاظ على نضارة البشرة الوقاية من التجاعيد تجاعيد

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا