أضرار الإفراط في تناول كعك العيد على المعدة

كعك العيد

أضرار الإفراط في تناول كعك العيد على المعدة

هناك العديد من العادات المرتبطة بالعيد ومنها تناول كعك العيد فهو أبرز مظاهر العيد إلا أن الإفراط في تناوله له تأثير سلبي على الصحة بشكل عام والمعدة بشكل خاص وذلك نظرًا لمكوناته من نشويات ودهون وسكريات ثقيلة على المعدة في هضمها.

أبرز أضرار الإفراط في تناول الكعك في العيد:

الغازات والانتفاخات والشعور بعدم الراحة والاحراج وذلك نظرا لوجود الدهون ضمن مكوناته فهي تصعب عملية الإخراج تسبب الانزعاج نتيجة تراكم الغاز والالم والانتفاخ في منطقة البطن، وتزداد هذه الاعراض كلما زادت الكميات المتناولة من الكعك.

تناول كميات كبيرة من الكعك والنسب الكبيرة به من الاطهم الدهنية تسبب الارتجاع الحمضي ويؤثر بعد ذلك البلع ويسبب الغثيان وظهور مذاق مر، وتراكم الدهون في الجسم يسبب زيادة الوزن ويزيد من خطر الاصابة بالارتجاع الحمضي.

الدهون المشبعة الموجودة بالكعك ومع تناول كميات كبيرة منه تزيد نسبة الكوليسترول السيئ في الجسم، وبدورها تزيد من نسب احتمال الاصابة بأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم والسكتة القلبية.

كذلك زيادة نسبة النشويات والسكريات نتيجة تناول الكميات الكبيرة من الكعك تزيد من مستويات السكر بالدم بشكل ملحوظ لذا عليك الحذر حتى لا تكون أكثر عرضة للاصابة بمرض السكري، واذا كنت مريض بالسكري فعلا فعليك توخي الحذر كثيرًا.

ولان الكعك ما هو إلا نشويات ودهون وسكريات فإن زيادة الوزن شئ أكيد خاصة مع الافراط في تناوله، إلا أن المشكلة الأكبر في كون هذه العناصر مرتفعة السعرات الحرارية وتخزن الدهون بالجسم وإنقاص الوزن منها من الأمور الصعبة جدا، لذا عليك محاولة السيطرة على شهيتك والكميات التي تتناولها تجنبًا للزيادة في الوزن.

يمكنك أيضا قراءة More from author