محمد هنيدي ظلم عندما تقارونني بفؤاد المهندس

 

صرح الممثل المصري محمد هنيدي أنه لا يتعمد أبدًا تقليد الفنان الكبير فؤاد المهندس في مسلسل أرض النفاق الذي يشارك في بطولته مع النجمة هنا شيحة، ويعرض حصريًا في رمضان 2018 على شاشة قناة sbc السعودية الفضائية، كما طالب النجم محمد هنيدي من جمهوره ومحبيه عدم مقارنته بالفنان الراحل فؤاد المهندس الذي جسد قبله بطولة فيلم أرض النفاق ونجح نجاح كبير في هذا الدور، حيث قال أن المقارنة لن تكون في صفه مطلقًا، مشيرًا إلى أن العملاق الراحل برع في دوره، كما أن الفيلم يعد من أجمل الأفلام في تاريخ  السينما المصرية، بالإضافة إلى مرور العديد من السنوات على إنتاج الفيلم، لذا كان من الضروري أن يتم تناول المسلسل بأسلوب درامي مختلف ومعاصر عن الفيلم.

 

محمد هنيدي وفؤاد المهندس

 

أوضح الفنان المصري أن هناك إختلاف كبير بين الفيلم والمسلسل، وأول هذه الإختلافات تعود إلى طبيعة العمل الفني الذي يتم تقديمه، حيث أن المسلسل يتكون من ثلاثين حلقة، لذلك كان يجب إدخال أحداث كثيرة تتناسب مع خطوط الدراما العريضة، بالإضافة إلى استعراض بعض التفاصيل.

ذكر هنيدي أن تم تناول رواية الأديب والكاتب يوسف السباعي في المسلسل بطريقة مختلفة عن الفيلم الذي يتم عرضه خلال ساعة ونصف أو ساعتين كحد أقصى.

كشف هنيدي أنه عقد عدة جلسات عمل مكثفة مع المخرج سامح عبد العزيز والسيناريست أحمد عبد الله، من أجل مناقشة العدد الخاص بحبوب المشاعر والأخلاق.

اتفق النجم الكوميدي مع فريق عمل المسلسل على أن يقوم مسعود بتناول تسع من حبوب للأخلاق، بسبب إدخال عدة تفاصيل على الأحداث الدرامية.

أضاف هنيدي أنه لم يتلقى أي مكالمة من عائلة المهندس أو الفنانة شويكار حتى الآن، لكنه يتمنى سماع رأيهم في المسلسل، وأنه مستعد لمعرفة وجهة نظرهم، سواء كان مدح أو نقد، كما يتمنى ايضًا أن ينال المسلسل على إعجابهم.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author