الجوازات السعودية : نظام جديد يسقط إقامة العمال المغادرين

الجوازات السعودية : نظام جديد يسقط إقامة العمال المغادرين
الجوازات السعودية : نظام جديد يسقط إقامة العمال المغادرين

في تعديلات أجرتها إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية ، كشفت إدارة الجوازات السعودية بشكل رسمي ، أن نظامها الجديد ، سيقوم بإسقاط إقامة العامل الذي غادر البلاد ولم يعد إليها بشكل آلي ، ودون الحاجة إلى مراجعة الكفيل.

الجوازات تقدم خدماتها عبر بوابة أبشر الحكومة

وأوضحت الجوازات عبر بوابة أبشر الحكومية  وهي البوابة الإلكترونية التي تقدم منها جوازات السعودية كافة خدماتها للمقيمين و كذلك المواطنين ، وتعتبر حلقة الوصل بين الجمهور ووزارة الداخلية متمثلة بالجوازات، أوضحت ، أن إسقاط إقامة العامل المغادر ستتم بشكل آلي بعد شهرين من انتهاء تأشيرة الخروج.

النظام الجديد في الجوازات السعودية سيسقط الإقامة آليا

وقالت الجوازات ، إن التعليمات تلزم التقدم لإدارة الجوازات بأصل الإقامة قسم خرج ولم يعد ، وطلب إسقاطه بعد مُضي شهر من تاريخ الانتهاء ، مؤكدة أن النظام يسقط الإقامة بشكل آلي دون الحاجة إلى المراجعة.

تغيير الحالة عقب انتهاء التأشيرة إلى خرج ولم يعد

تجدر الإشارة هنا ، إلى أن النظام سابقًا كان يشترط مراجعة الجوازات وتسليم الإقامة ، وذلك بعد مرور 30  يومًا من انتهاء التأشيرة ليتم إسقاطها من سجلات الكفيل في النظام الآلي ، وتغيير الحالة إلى عبارة ” خرج ولم يعد “، حتى يتم إخلاء مسؤولية صاحب العمل ورب الأسرة ، وتفاديًا للعقوبات والرسوم والغرامات المقررة نظامًا.