نصائح لاتباع رجيم صحي في رمضان

يعاني الكثير من الناس من مشكلة زيادة الوزن خاصة في شهر رمضان، بسبب أكل الحلويات المستمر واتباع بعض العادات الخاطئة، يظن الكثيرون أن رجيم في رمضان هو شئ مستحيل، لكن الحقيقة عكس ذلك فرمضان هو وقت مناسب جدًا لعمل رجيم بإتباع خطوات بسيطة، حتي تفقدين وزنك بسهولة خلال شهر رمضان بدون أي آثار جانبية أو مضاعفات، وفقًا لتجارب حقيقية أثبتت نجاحها.

الرجيم

نصائح لعمل رجيم صحي في رمضان

  • حاولي تقسيم وجباتك إلي ثلاث وجبات بدلًا من اثنتين: يجب أن تكون بداية الإفطار بكوب لبن أو عصير مع طبق شوربة، وبعد صلاة التراويح يتم تناول الوجبة الرئيسية، كما يفضل تأخير السحور حتي لا تشعرين بالجوع أو العطش أثناء الصيام وفي ذات الوقت لا تشعرين بالشغف علي تناول الطعام عند الافطار.
  • ممارسة الرياضة بعد الإفطار من عشرين إلي ثلاثين دقيقة: فهذا يساعد الجسم علي زيادة معدلات الحرق، وحاولي ممارسة بعض الحركات الخفيفة بحركة خفيفة بعض الإفطار.
  • اشربي من 6:8 أكواب من مياه الإفطار وحتي السحور: حيث يعتقد البعض أن شرب المياه يزيد الوزن، وهذا اعتقاد خاطئ، واثبتت الدراسات أن شرب الماء يساعد علي فقدان الوزن، لذلك يجب الحرص علي تناول ثماني أكواب من الإفطار وحتي السحور.
  • أكثري من السلطة: أثناء العزومات ضعي كميات قليلة في الطبق وتناولي قبلها طبق السلطة الخضراء لكي يملأ معدتك، فحاولي دائمًا أن تتجنبي المقليات والنشويات مثل الأرز، المكرونة في وجبة الإفطار، واستبدليها بطبق السلطة الخضراء، واللحوم قليلة الدسم، كما عليك استبدال المشروبات المليئة بالسكريات بالعصائر المفيدة.
  • لا داعي للنوم مباشرة بعد الإفطار فالنوم بعد الإفطار يمكن أن يسبب قلة في معدلات الحرق بالجسم، كما يمكن أن يسبب عسر في الهضم، وتخزين الدهون في الجسم.

الرجيم الصحي

يمكنك أيضا قراءة More from author