جوجل تتيح ميزة قراءة رسائل جي ميل Gmail دون الاتصال بالإنترنت

جوجل تتيح ميزة قراءة رسائل جي ميل Gmail دون الاتصال بالإنترنت
جوجل تتيح ميزة قراءة رسائل جي ميل Gmail دون الاتصال بالإنترنت

لن تضطر قريبا إلى الولوج إلى شبكة الإنترنت من أجل قراءة أو تصفح البريد الإلكتروني على حسابك في جي ميل Gmail ، إذ أن جوجل بصدد إطلاق ميزة جديدة ستتيح تصفح البريد دون اتصال بالإنترنت .

قراءة الرسائل دون اتصال بالإنترنت

الميزة الجديدة تم الإعلان عنها مبكرا ، وظهرت لأول مرة للمستخدمين كجزء من إعادة تصميم “جي ميل” ، خلال مؤتمر جوجل في سان فرانسيسكو بكاليفورنيا ، وتقوم الخدمة على حفظ رسائل البريد الإلكتروني على جهاز المستخدم ليتصفحها لاحقا دون الحاجة للإنترنت ، وتمكن الميزة المستخدم من كتابة رسائل إلكترونية أو أرشفة أو حذف بعض المحتويات في وضعية عدم الاتصال ، ومن ثم يقوم التطبيق بإتمام المهام حالما يتصل بالإنترنت.

خاصة جديدة على بريد Gmail من جوجل

الميزة متاحة حاليا لمستخدمي جي ميل عبر متصفح كروم بنسخة “Chrome 61” أو أحدث ، ولتفعيلها يجب القيام بتغيير الإعدادات عبر التطبيق واختيار وضع  Offlineومن ثم وضع علامة بجانب خيار تفعيل القراءة بدون اتصال ، وعلى المستخدم بعد ذلك تحديد المهام التي يرغب فيها أثناء عدم توفر الاتصال بالإنترنت، ويمكن تحديد الفترة التي تغطيها الوضعية والتي يمكن أن تتراوح ما بين أسبوع إلى ثلاثة أشهر ، وتتيح الميزة للمستخدم اختيار منع تنزيل المرفقات لتوفير حجم استهلاك البيانات وتسريعه.

تطوير جي ميل

يشار هنا أن جوجل كانت قد أعلنت عن عملية تطوير شاملة لبريد جي ميل الخاص بها ، وفيما ظهرت بعض الميزات الجديدة في البريد فعلا ، لا زال المستخدمين ينتظرون الكثير.

يمكنك أيضا قراءة More from author