في كوكب اليابان.. اعتذار بسبب تحرك القطار قبل موعده بـ 25 ثانية

في كوكب اليابان.. اعتذار بسبب تحرك القطار قبل موعده بـ 25 ثانية
في كوكب اليابان.. اعتذار بسبب تحرك القطار قبل موعده بـ 25 ثانية

فن الاعتذار ثقافة يفتقدها الكثير من الأشخاص في مجتمعنا على المستوى الشخصي ، كما يفتقد لهذا الفن الكثير من الشخصيات أو الكيانات الاعتبارية ، مثل الشركات والمؤسسات الكبيرة ، وإذا كان الاعتراف بالذنب فضيلة ، إن أي اعتذار يطفئ نار الغضب.

ثقافة الاعتذار في كوكب اليابان

وعلى العكس من ثقافتا الحالية ، فإن الاعتذار في اليابان من الأبواب الواجبة في حال ارتكاب خطئ ولا صغير ، ولا أدل على ذلك من بيان الاعتذار الذي أصدرته شركة “جي ويست” للقطارات غرب اليابان ، حيث خطت اعتذاراً للركاب ، بسبب مغادرة أحد قطاراتها مبكرا بـ 25 ثانية قبل موعد تحركه.

بيان اعتذار من ركاب القطار

وجاء في بيان اعتذار الشركة اليابانية : “نعبر عن عميق اعتذارنا للمضايقة الجسيمة التي تسببنا بها لعملائنا”، مشيرة إلى أن سبب مغادرة القطار مبكراً أن المسؤول عن القطار اعتقد عن طريق الخطأ، أن عليه مغادرة الرصيف في تمام 7:11 وأغلق أبواب العربات ، وعندما لاحظ خطأه فور غلق الأبواب ، نظر إلى الرصيف ولم يجد أي شخص واقفاً ، ما جعله يقرر المغادرة قبل الميعاد المحدد بـ25 ثانية وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

لاحقا تبين وجود بعض الركاب الذين لم يلاحظهم مسؤول القطار ممن كانوا ينتظرون محاولين ركوب القطار.

معدل تأخر القطارات في اليابان 10 ثواني فقط

يشار هنا أن نظام السكك الحديدية في اليابان يتمته بسمعة عالية من حيث دقة المواعيد والسلامة على مستوى العالم ، حيث يعرف بأن معدل تأخير قطاراتها في العام لا يتجاوز 10 ثوان، هذا ونحن نتحدث هنا عن القطارات فقط ولم ندخل بعد إلى مطارات اليابان لنقارنها بأي مطار عربي بعد.

يمكنك أيضا قراءة More from author