سلاح سري تستخدمه المرأة للفوز في العلاقات العاطفية

سلاح سري تستخدمه المرأة للفوز في العلاقات العاطفية
سلاح سري تستخدمه المرأة للفوز في العلاقات العاطفية

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية تقريرا حول سلاح سري ، جاء في دراسة أجرتها تارا رينولدز ، وهي باحثة وطالبة دكتوراه في جامعة فلوريدا الأمريكية ، خلصت إلى أن النساء البالغات يستخدمن تقنيات النميمة نفسها، مثل الفتيات المراهقات ، لتدمير سمعة امرأة أخرى ، ومحاولة الحصول على ميزات إضافية في العلاقات العاطفية.

إستراتيجية الثرثرة سلاح سري تستخدمه النساء

ووفقا للصحيفة فقد قادت رينولدز 5 دراسات ، أظهرت أن النساء كن أكثر ميلا لنشر معلومات سلبية عن امرأة يُنظر إليها على أنها “مهدد حقيقي في العلاقات الرومانسية ، مشيرة إلى أن النساء في الغالب يستخدمن الثرثرة ، في إستراتيجية متعمدة لاستهداف منافس يشكل تهديدا مباشرا أو غير مباشر.

النساء يستهدفن السمعة للإضرار بمنافستهن

وقالت الباحثة رينولدز: هذا أمر مهم لأن سمعة المرأة ضرورية للوصول إلى شركاء رومانسيين أو صداقات أو تعاون مهني ، القيل والقال يمكن أن يحول المفاهيم الاجتماعية بشكل كبير ، يميل الناس إلى إعطاء وزن أكبر للمعلومات الشخصية السلبية ، لأنهم يعتبرونها مؤشرا أكثر صحة على شخصية الفرد ، مقارنة بالتفاصيل الإيجابية.

المرأة تخشى على علاقتها العاطفية من أي تهديد

وفي معرض شرحها للتهديد الذي تعتبر المرأة تهديدا مباشرا أو غير مباشر ، قالت الباحثة إن التهديدات المباشرة تنطوي على مواقف ، مثل امرأة تحاول سرقة صديق امرأة أخرى ، فيما يعتبر التهديد غير المباشر هو الأكثر دهاء ، مثل ارتداء المرأة لملابس استفزازية أو كونها جذابة جسديا.

المرأة أكثر نشرا للمعلومة السلبية

الأمر لم يتوقف حول المحافظة على الشريك أو استخدام استراتيجية الثرثرة ، إذ كشفت الأبحاث أن النساء اللواتي سمعن معلومات سلبية مدمرة ، كن أكثر ميلا لنشرها فورا ، بالمقارنة مع سمعهن لمعلومات إيجابية ، كما أظهرت النتائج أن النساء ذوات القدرة التنافسية العالية ، ينشرن معلومات سلبية عن نظيراتهن بشكل عشوائي.