روجيه دوبوي أكسكاليبور أفنتادور أس باللون الأخضر

تألقت دار الساعات السويسرية “روجيه دوبوي- Roger Dubuis” بإصدار ساعة أكسكاليبور أفنتادور أس باللون الأخضر، لتُجسد روجيه دوبوي من جديد، مع الشريكَين بيريللي ولامبورغنيني، قوة التصميم والكفاءة العالية .

لقد أدّت الأمور اللافتة التي تحدث عندما يلتقي مهندسون سبّاقون بصانعي ساعات مميّزين إلى تكوين علاقات مُفعمة بالأدرينالين بين روجيه دوبوي من جهةٍ ولامبورغيني سكوادرا كورسي من جهةٍ أخرى. فتأتي شراكة » « Perfect Fit بين روجيه دوبوي وبيريللي متأصّلة في موقف الدارَين الحصريّ وشغفهما للأداء وتعتمد على تقنية المواد المتطوّرة. أما لامبورغيني سكوادرا كورسي، فيتقاسم مصنع روجيه دوبوي معها علاقةً تحفّزها أساليب ميكانيكية رائعة وتجارب عملاء جريئة وفريدة وتركيزاً ينصبّ على ميّزات جمالية قصوى.

الضوء الأخضر للابتكار

يشتهر معرض جنيف العالمي للسيارات بتشكيلته اللافتة من العروض الأولى في العالم ويُعدّ الحدَث الأهمّ في أجندة الفعاليّات العالمية في مجال السيارات. أقيم المعرض هذا العام في الفترة من 8 -18 مارس وهو المناسبة الأمثل لاستضافة أحدث لقاء إبداعي ثمين بين نجمَين أكيدَين في مجال صناعة ساعات ابتكارية وتصميم السيارات. تكريماً للطاقة التي تميّز هذه الشراكة الفريدة، تتّسم أكسكاليبور أفنتادور أس باللون الأخضر المتوفّرة بإصدار محدود من 8 قطعة بسوار مزدوج المواد باللونَين الأسود والأخضر مع مطاط أخضر متناسق على العلبة والتاج وعلامات خضراء على الإطار الكربوني المسنّن.

تكنولوجيا ذات براءات اختراع متعدّدة

كَونها تحفة فنيّة من التطوير المشترك بين مصمّمي روجيه دوبوي ومهندسي لامبورغيني مع تركيزٍ على أساليب جمالية متمحورة حول الأداء ومواد مميّزة، تأتي أكسكاليبور أفنتادور أس باللون الأخضر في الطليعة مع إعادة ترجمة خمسة عناصر أساسية من سيارات السباق العالية الأداء. وتحمي الخصائص الابتكارية الناجمة عن ذلك خمس براءات اختراع في مجال صناعة الساعات هي قيد التسجيل.

 إن مفهوم عجلة الموازنة المزدوجة على شكل V بزاوية انحناء تبلغ 45 درجة والمضادة للجاذبيّة في نظام حركة RD103 يعكس هندسة محرّكات V10 أو V12 عالية الأداء ويشير طلب براءة الاختراع إلى “حركة ساعة بتوازنات ذات زاوية“.

 تقوم أكسكاليبور أفنتادور أس بتحويل برنامج الثبات المستقلّ (ASP) المُستخدَم بكثافة في السيارات السريعة من أجل توصيل وموازنة سرعة جهازَين منظّمَين بهدف توفير إشارة وقت واحدة بأكبر قدر من الدقة، وذلك اعتماداً على توأم من “عجلات الموازنة غير الرنّانة.

 تمّ التخلّي عن كلّ أونصة من الوزن الإضافي في بناء السيارات الفائقة الأداء، إلاّ أنه في نظام حركة RD103، يتجلّى هذا المبدأ في إزالة ترسٍ كامل لضمان آلية ذات وزن مخفّض بشكل جذري مع احتياطي طاقة لافت.

 على غرار الضبط الدقيق في علبة تروس سيارة سباق، يتميّز عيار RD103 بنظام التحسين السريع للاحتكاك من خلال “حاملة ميزان قابلة للضبط لجهاز منظِّم منحنٍ” ممّا يضمن ضبط كل عجلة مسنّنة لتأمين وصلةٍ تكون مثالية وتتيح خسارة أقلّ قدر ممكن من الطاقة لدى نقلها من الوحدة الأسطوانية إلى الجهاز المنظِّم.

 في سياق تطوير محرّكات عالية الأداء، يشكّل ضمان بقاء كلّ لولب ومسمار في موقعه مقتضىً هاماً تتمّ الاستجابة له بفضل نظام معزَّز مضاد للانفصال الناجم عن قوة الجاذبيّة. في ساعة أكسكاليبور أفنتادور أس، قام مهندسو روجيه دوبوي بترجمة هذا المبدأ إلى وسيلة ذاتية الإقفال – تُسمّى سدادة بخابور – للحفاظ على بقاء كل عنصر في مكانه في الوحدة الأسطوانية، وهي الجزء الأثقل في “محرّك الساعة”.

بالإضافة إلى هذه التشكيلة من الأساليب الابتكارية، تتمتّع أيضاً ساعة أكسكاليبور أفنتادور أس بإعادة ترجمة لتعقيد الثواني الدوّارة الكلاسيكي.

شراكة « Perfect Fit » تشيد بسجلّ مشترك من النجاحات

 

عُرضت أيضاً في دورة هذا العام من معرض جنيف العالمي للسيارات المزايا والألوان الخاصة بتشكيلة أكسكاليبور سبايدر بيريللي مع إبراز لمسات أنيقة من اللون الأبيض الصافي والتيتانيوم الأسود ممّا يذكّر بأرضيّة الحلبة التي تهيمن عليها شركة الإطارات. وفي إصدار بيريللي الخاص هذا من الطراز الأوتوماتيكي المهيكل الأفضل مبيعاً المزوّد بعيار 820SQ، يأتي تاجٌ مكسوّ بمطاط أبيض وبدرزات بيضاء متناسقة على السوار ليتمّم الإطار المهيكل والمسنّن من التيتانيوم الأسود المكسوّ بمادة الكربون دي.أل.سي. وإشارةً للطابع المميز المتجذّر في جينات هاتَين العلامتَين الاستثنائيّتَين، يكون سوار أكسكاليبور سبايدر بيريللي مصنوعاً من مطاط إطارات بيريللي المتميزة في سباقات السيارات ويتمتّع بالنمط الأسطوري المميّز الذي نجده داخل إطارات بيريللي.

مناسبةٌ مواتية للاحتفال

خلال المعرض، حظي زوّار لامبورغيني وبيريللي بدعوةٍ حصريّة لزيارة مصنع روجيه دوبوي في جنيف، مهد صناعة الساعات السويسريّة. احتفالاً بهذه الشراكة المُفعمة بالنشاطات والتي تتمّمها تشكيلة من سيارات لامبورغيني عالية الأداء، تضمنت كل من هذه الزيارات الثلاث حفلَ عشاء وسط منشآت إنتاج روجيه دوبوي. تجربةٌ فريدة أخرى في قلب الأساليب الهندسية الميكروميكانيكيّة.

يمكنك أيضا قراءة More from author