فوائد لبن العيران الصحية

فوائد لبن العيران

لبن العيران أو اللبن الرائب وكذلك يسموه لبن الشنينة هو لبن مشابه إلى حد كبير بلبن الزبادي ولكنه سائل، و لبن العيران هو شراب مفضل لدى الكثير من الناس لأنه مرطب ومغذ وصحي وله العديد من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم بشكل مستمر.

فوائد لبن العيران

لبن العيران ذو المذاق الشهي 

هو صنف من أصناف اللبن الشهي ويتشابه إلى حد كبير مع الزبادي ولكنه سائل قليلًا، ويصنع عن طريق خلط الحليب الطبيعي مع كمية متساوية من اللبن الطبيعي وقليل من الماء والملح، بهذا يكون جاهز للشرب.
لبن العيران شراب شهي ويحبه الكثير فهو مرطب وذو فوائد كثيرة ومن الأفضل أن يتم تناوله مبسترًا أي الذي يصنع بالمصانع معروفة الإنتاج وموثوق بها، كما يمكنك شربه بالصباح الباكر أو بعد الاستيقاظ مباشرًة أو قبل النوم، فهذا يوفر الهدوء والارتياح المعوي بالاضافة إلى تهدئة الاعصاب بشكل عام.

لبن العيران لحياة صحية

لبن العيران لحياة صحية أفضل

  • يساعد في تقليل حالات الإسهال والتسمم الغذائي حيث أن الأحماض الموجودة باللبن يتم انتاجها عن طريق الأحياء الدقيقة التي تتغذى على البكتيريا وتسبب العفن في الأمعاء، وتقوم الأحياء الدقيقة هذه بانتاج المضادات الحيوية التي تعمل على منع نمو الأحياء الضارة التي تؤدي إلى الاصابة بالعديد من أمراض المعدة أو الامعاء.
  • به العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم أكثر من التي توجد بالحليب العادي.
  • يعمل على خفض مستويات الكولتسرول بالدم، وينشط جهاز المناعة بشكل كبير وبالتالي يقي من الإصابة بالسرطان.
  • المحافظة على سلامة العظام ومنع الاصابة بأمراض هشاشة العظام لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم.
  • كذلك يساعد في علاج الالتهابات التي تصيب الجهاز الضمي، ويقلل من آلام القرحة، بالاضافة إلى الوقاية من انتفاخات البطن والغازات.
  • يقلل من العرض للإصابة بتصلب الشرايين والجلطات، كما أنه يهدئ الأعصاب ويمنع الإصابة بمرض الزهايمر.
كلمات مفتاحية

الوقاية من امراض المعدة سرطان المعدة فوائد الحليب فوائد لبن العيران مرض السرطان

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا