كيفية الحفاظ على اللياقة البدنية خلال شهر رمضان

الكثير من يعتبر الاهتمام اللياقة البدنيةفي شهر رمضان امر صعب، وذلك لأن اللياقة البدنية تحتاج إلي نشاط وحيوية عند ممارستها وللجوع والعطش تأثير في عدم ممارسة الرياضة قبل الأفطار، انا بعد تناول وجبة الأفطار، يعتبر الأمر اصعب، وذلك لأن عند الأكل يتم ضخ الدم ‘لي المعدة بقوة، حتي تقوم المعدة بهضم الطعام، لذلك يشعر الأنسان بالخمول بعد الأفطار.

رياضة رمضان

اللياقة البدنية في رمضان

الكثير من ما يواجه مشاكل عديدة في شهر رمضان بسبب الحمية والرياضة، وذلك بسبب الشعور بالوهن و الارهاق في وقت الصيام، ثم الشعور بالكسل والخمول بعد الأفطار، والكثيرين يظنون ان شهر رمضان غير مناسب لممارسة الرياضة.

إليكي سيدتي بعض النصائح حول كيفية عدم الإصابة بالخمول 

عليكي سيدتي ان تتناولي وجبة الأفطار في رمضان خفيفة وغنية بالبروتينات والمعادن، و عليكي ان تبتعدي عن وجبات الافطار المليئة بالدهون، ذلك سيتسبب في صعوبة في الهضم مما سيزيد من تدفق الدم إلي المعدة، الامر الذي بشأنه ان يشعرك بالخمول، تناول الفواكة والخضروات لأنها غنية بالألياف ولا تعطي احساس الخمول، يجب تناول وجبة الافطار ببطئ حتي يسهل هضمها.

من المفضل تناول كوب من عصير القصب بعد الأفطار، هذا الأمر من شأنه ان يعطي شعور بالحيوية، والتمر و الحليب في وجبة الافطار مسئولان عن الشعور بعدم الخمول.

يجب تناول الماء بكثرة في الفترة من الافطار إلي السحور، فيشهر رمضان يفتقر الجسم إلي الماء طوال اليوم، لذلك يجب تعويض كمية الماء التي يفقدها.

يجب تناول وجبة خفيفة بين الافطار والسحور، علي ان تكون غنية بالحماض الامينية والمعادن والروتينات التي يحتاجها الجسم، وفي حالة الاصابة بالخمول يمكن ان تقوم بتمرينات رياضية بسيطة حتي تتخلصي من ذلك الاحساس.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author