افضل انواع زيوت المساج لتدليك الجسم

زيوت المساج هي أحد العلاجات الطبيعية التي يتم استخدامها كأحد أنواع العلاجات الطبيعية التي يتم استخدام المساج أو التدليك فيها لعلاج الكثير من بعض الأمراض مثل آلام الظهر، والمفاصل، وغيرها، ويساعد اختيار زيوت المساج الافضل حسب كل حالة على الحصول على نتيجة وفعالية أكبر، لذا فيما يلي نعرض عليكم بعض هذه الأنواع واستخداماتها.

زيوت المساج لتدليك الجسم

تعرف على زيوت المساج واستخداماتها

المساج أحد التقنيات العلاجية التي تستخدم كنوع من أنواع العلاج الطبيعي للكثير من الأمراض مثل آلام المفاصل، وألام الظهر، التخفيف من الصداع، التخفيف من التوتر والمساعدة على الاسترخاء وغيرها.

تقوم هذه التقنية العلاجية “المساج” على استخدام الضغط والفرك للعضلات بواسطة اليدين والأصابع مع استخدام مجموعة من زيوت المساج الطبيعية التي لها تأثير فعال في هذا الأمر.

هناك العديد من الأنواع المختلفة من الزيوت الطبيعية التي يتم استخدامها في المساج نطرح عليكم بعضً منها فيما يلي:

زيت اللوز الحلو

وهو النوع الأكثر شعبية وانتشارًا من زيوت المساج بين المعالجين بالتدليك عامة، وذلك لأنه يساعد على سهولة انزلاق اليد فوق الجلد، كما أن الجلد يمتصه بشكل سهل وسريع، غير أنه لا يسبب الحساسية أو التهيج في الجلد.

زيت الجوجوبا

من الزيوت التي تستخدم في علاج اضطرابات الجلد وحب الشباب والاكزيما، فهو له خصائص مضادة للجراثيم، ويمكن استخدامه بشكل مفرد أو مع إضافة نوع أخر من زيوت التدليك.

زيت الليمون

يساعد هذا النوع في التخفيف من التوتر العصبي والصداع، كما أنه يعمل على التخلص من التشنجات وآلام العضلات، ويساعد هذا النوع على مرونة العضلات.

زيت الزيتون

هو من انواع الزيوت الغنية بمكوناتها الصحية المفيدة للجلد بدرجة كبيرة مثل الماغنسيوم، والزنك، وغيرها، ويتميز هذا النوع بقوامه السميك لذا يفضل استخدامه إلى جانب نوع أخر من الزيوت ليخفف من سمك قوامه.

زيت لسان الثور

يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية الهامة والحيوية لصحة الإنسان، لذا يتم استخدامه في الكثير من تقنيات المساج وتدليك الجلد فوائده.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author