طريقة العناية باسفنجة المكياج وكيفية تنظيفها

لمنع الإصابة بالحبوب والرؤوس السوداء والإلتهابات الجلدية، يجب عليك تنظيف أدوات وضع المكياج بإنتظام وخاصة اسفنجة المكياج ، والآن أصبحت اسفنجة المكياج  مثل البيوتي بلندر ناعمة جدًا وتحتاج إلي العناية الخاصة، حتي تدوم فترة إستعمالها أكثر دون أن تتفتت، ودائمًا يفضل المنظفات المصنوعة خصيصًا لتنظيف إسفنجات المكياج، الذي يزيل كريم الأساس المتراكم، وأيضًأ يمنع تراكم الأوساخ والبكتيريا داخل الاسفنجة.

البيوتي بلندر

طريقة العناية باسفنجة المكياج وتنظيفها

  • أحضري وعاء وضعي فيه نصف كوب من الخل، وكوب كبير في الحجم من الماء الدافئ، ثم اغمزي فيهم اسفنجه المكياج الخاصة بك واتركيها منقوعة في الوعاء لمدة ساعة كاملة.
  • أيضًا أحضري القليل من شامبو الاطفال واتركيها في اسفنجه المكياج، وهذا بهدف أن تخرج المواد التجميلية الملونة من الاسفنجات.
  • طريقة أخري أشطفي الاسفنجة بالقليل من الماء واتركيها جانبًا حتي تجف ليوم كامل، ثم بعد ذلك قومي بحفظها داخل كيس بلاستيكي ليوم كامل حتي تتأكدي من أن جميع البيكتريا بداخلها قد قتلت.
  • بعد أن تتأكدي من الاسفنجة الخاصة بك جاهزة للاستخدام، يمكنك أن تستخدميها بثقة كاملة حتي تتمتعي ببشرة نظيفة، وأيضًا يصبح المكياج نقي علي وجهك وجذاب ومثير.
  • اذا كنت من الاشخاص الذين يستخدمو المكياج المضاد للماء عليك أولًا نقع الاسفنجة في الزيت لمدة عشر دقائق كاملة، قبل غسلها بسائل غسيل الصحون، جربي أيضًا زيت جوز الهند المضاد للفطريات، أو زيت اللوز إن وجد عندك الذي يتناسب مع البشرة الحساسة.
  • وإذا كانت البشرة حساسة قومي بإستخدام جل الاستحمام الخاص بالاطفال لتنظيف الاسفنجة مع التاكد من شطفها بشكل جيد بالماء الساخن.
  • بللي الاسفنجات الخاصة بك بالماء الباردة أولًا، ثم نضفي المناطق غير النظيفة فيها بالصابون، عن طريق الاحتكاك المباشر بينهما، تأكدي من أنك تغسلين الاسفنجة جيدًا بالماء، يمكنك تكرار العملية مرات ومرات حتي تصبح المياة التى تخرج من الاسفنجة نقية، بعد ذلك جففي الاسفنجات من خلال عصرها حتي تخرج منها الماء والرواسب وبعدها يمكنك استخدامها حتي ولو كانت رطبة قليلًا.
  • لتنظيف أسفنجة كريم الأساس: قومي بوضع نقطتين كبيرتين في الحجم من الصابون السائل أو غسول الوجه الخاص بك، في وعاء به ماء دافئ، ثم اتركي الاسفنجة لمدة خمس دقائق في الوعاء، ثم بعد ذلك نظفيها بلطف بالاصبعين السبابة والابهام، وبعدها اشطفيها بالماء الدافئ، وقومي بعصر الاسفنجة جيدًا حتي تتخلصي من آثار الصابون، وبقايا مستحضرات التجميل التى كانت فوقها، واتركيها جانبًا حتي تجف فوق منشفة نظيفة.

اسفنجه المكياج