شرط واحد لرفع ايقاف المطرب المغربي محمد الريفي عن الغناء في مصر

بالايام القليلة الماضية تعددت الاحداث حول تهرب الفنانين من الدفع النقدي والمطرب محمد الريفي اليوم يقف امام قرار منع محمد الريفي من الغناء في مصر حتى يسدد ما عليه من ديون، فهذا ما أقرته نقابة الموسيقيين.

المطرب محمد الريفي المغربي والذي فاز في برنامج ذا اكس فاكتور بالموسم الاول باللقلب حيث كان يقف في التحدي امام عبد العظيم من ليبيا و ادهم النابلسي من الاردن، وقد قالت الفنانة اليسا عن صوته انه يعطيها طاقه ايجابية، الفنان وائل كفوري قال أن صوته جيد للغاية وكارول سماحة تحدثت عنه بأنه مغني شعبي ممتاز، أما حسين الجسمي فقد شبهه وقتها بالبركات الذي يصدر منها الورود والمسك، واصدر بعدها اول فيديو كليب له بعنوان “هايجنني” ديو مع المنتج الام جاي.

المطرب محمد الريفي المغربي

المطرب محمد الريفي يُمنع عن الغناء بمصر

قام المطرب هاني شاكر باصدار قرار عن منع محمد من الغناء في مصر، وتداول بعدها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هذا الامر.
فقام هاني شاكر فورًا باصدار بيان عاج لتوضيح الامر فقال أن الخطوة هذه التي اتخذتها نقابة المهن الموسيقية هي خطوة روتينية للغاية وتصدر لأي مطرب يقوم بتقديم فقرات غنائية دون التصريح الرسمي أو سداد الرسوم التي عليه، ولكن قرار الايقاف هذا سيسقطط امام جهة التحقيق.

بعدها اشار هاني شاكر أن المثار حول امر الايقاب هذا قد تجاهل العديد من الجوانب من ضمنها أن القرار صدر أكثر من مرة من لجنة النقابة في حق أكثر من مطرب بعد ان ثبت عليه التهربة من سداد الرسم النسبي عن الحفلات او الاعمال التي يقوم بتأديتها طبقًا للقانون.
ثم أضاف أنه لا فرق بين المطرب المصري أو المطرب الاجنبي وهذه ليست الحالة الاولى من نوعها فهناك العديد من المطربون حدث معهم هذا الامر.
وتحدث بعدها أنه لا علاقة تمامًا بين قرار الوقف هذا والمنازعات الاخيرة بين محمد واحد المنتجين فهذا النزاع مطروح اما القضاء وتقرر النقابة أن لا تتدخل بهذا الامر بالسلب او الايجاب، وانه يكن لكل المصربين والموسيقيين العرب كل الاحترام والحب ويعتبر المغرب موطنه الثاني.

يمكنك أيضا قراءة More from author