تصريح احلام يثير الجدل بعد تعليقها على وفاة ممثلة هندية

 

أثارت المطربة الإماراتية احلام الشامسي ضجة كبيرة في الآونة الأخيرة حول موضوع جديد، وكعادة النجمة احلام تدخلت في موضوع وفجرت من خلاله عدة تصريحات عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الشهير “تويتر”، حيث دخلت الفنانة في جدل مع الروائي الإماراتي “عبد الله النعيمي”، حول رحيل الممثلة الهندية الشهيرة “سريديفي كابور”، بسبب التغريدة التي قام الروائي الإماراتي بكتابتها ومشاركتها مع الجمهور عبر حسابه الشخصي الرسمي على موقع “تويتر”، وكان يترحم ويدعو للممثلة الراحلة، وهو الأمر الذي اعترضت عليه النجمة الإماراتية، مؤكدة أن هذا لا يجوز وفقًا لتعاليم الدين الإسلامي، لأنها بوذية ولا يجوز الترحم عليها، وهو ما جعل النقاش يحتد بين المغنية الإماراتية وبين الروائى الإماراتي “عبد الله النعيمي”، إلى أن تدخل الجمهور، ليشاركوا في الرد والنقاش حول مدى جواز ذلك من عدمه، وكانت غالبية الآراء تؤيد النجمة الاماراتية.

 

احلام تثير الجدل بسبب وفاة ممثلة هندية “بوذية”

  •      قامت الفنانة الإماراتية أحلام بالرد على تغريدة الروائي الإماراتى “عبد الله النعيمى”، معارضة للنعي الي قدمه بشأن رحيل الفنانة البوليوودية “سريديفي كابور”.
  •      غرد الروائي الإماراتي “عبد الله النعيمي” عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” قائلًا “السينما الهندية تطورت كثيراً في السنوات الأخيرة.. هذا صحيح.. لكني أحب زمن سرديفي أكثر من زمن كارينا كابور.. ربما لأن سرديفي ورفيقات دربها أصدق تعبيراً عن البيئة الهندية.. رحمها الله”.
  •      ردت أحلام على تغريدة الكاتب مستنكرة، حيث قالت “رحمها الله، استغفر الله، أفلا ينظرون إلى الإبل كيف خلقت. وإلى السماء كيف رفعت. وإلى الجبال كيف نصبت. وإلى الأرض كيف سطحت. فذكر إنما أنت مذكر لست عليهم بمسيطر. إلا من تولى وكفر. فيعذبه الله العذاب الأكبر. إن إلينا إيابهم. ثم إن علينا حسابهم.، صدق الله العظيم، بوذية والله يرحمها”.
  •      علق الروائي والإعلامي ردًا على المطربة الاماراتية قائلًا “الحمد لله الذي جعل الحساب بيده وحده”.
  •      أكملت الفنانة الإماراتية ردًا على الروائي قائلة “ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى من بعد ما تبين لهم أنهم أصحاب الجحيم”، التوبة، وهذه الآية متضمنة لقطع الموالاة للكفار، وتحريم الاستغفار لهم والدعاء بما لا يجوز لمن كان كافرا، والصلاة على جنازته استغفار نهى عنه  فذكر اللهم اني بلغت اللهم فاشهد”.
  •      قام الكاتب بتوضيح موقفه قائلًا “الفنانة أحلام زعلانة مني لأني كتبت تغريدة ترحّمت فيها على الفنانة الهندية الراحلة سرديفي، أنا إنسان أحزن على رحيل كل إنسان مُسالم بصرف النظر عن ديانته، وأرجو أن تشمله رحمة الله، هذا كل ما في الأمر”.
  •      تابعت النجمة الشهيرة ردها على الروائي قائلة “لا مش زعلانه منك ولد بلادي إنما الدين النصيحة وعلى فكره انا من جمهور سرديفي وكارينا كابور و اشواريا راي وديبيكا وكاجول وريكا ورآني وكاترينا كييف وسنام و و و و و واعشق الهند وأسافر باستمرار لها ولكن الرحمة لا تجوز إلا على المسلمين وحتى لو انكرتوها وعملتوا نفسكم مسالمين وطيبين”.
  •      ما كان من على النعيمي إلا أنه رد على النجمة قائلًا “سؤال أوجهه لك بكل أدب واحترام، وانتظر منك إجابة منطقية جادة بحكم إنك فنانة أكيد عندك صديقات من ديانات مختلفة سماوية وغير سماوية تشتركين معاهم في برامج، تجلسين وتضحكين وتأكلين معهم، هل يحق لو إحداهنّ توفاها الله، تمنعين الآخرين من الترحم عليها؟ يطاوعك قلبك؟”.
  •      أجابت أحلام على الروائي مصرحة “ايوه طبعاً مثل ما هم يحبون دينهم انا احب ديني طبعاً اكثر منهم وعلى فكره لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق وانا بطلب منك طلب تأتيني بفتوى اسلامية من مشايخنا تجيز الترحم على غير المسلم على الاقل الواحد يعرف اللي له واللي عليه”.
  •      أستكمل الإعلامي الإماراتي رده على أحلام، حيث قال “ما عندي فتوى، وسمعت فتاوى كثيرة تحرم الترحم على غير المسلمين، وأقول لك بوضوح وصدق، لم أقتنع بأي منها وسأظل أترحّم على كل إنسان مُسالم يفارق الحياة، خصوصاً لو كان له دور في إسعادنا، والله سبحانه هو المتكفل بحساب الجميع”.
  •      استنكرت النجمة رده، حيث قالت “إعلامي قدير مثلك؟! قدوة لمتابعينك؟! ما توقعتها منك، اللهم أعز الاسلام والمسلمين”.
  •      قام النعيمي بالرد على الفنانة لكن بشكل غير مباشر، حيث قال “من الأحاديث النبوية الشريفة التي أراجعها باستمرار ما رواه ابن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم: ليس المؤمن بالطعان، ولا اللعان، ولا الفاحش، ولا البذيء”، لعل الله يحفظ لساني من غيبة الآخرين، ويطهر قلبي من كراهيتهم”.
  •      لم تترك أحلام الساحة، فقامت بالرد على الإعلامي مغردة  “ماشاء الله عليك اخوي الكل يتداول تغريدتك هذه في ميزان حسناتك. إتق الله يارجل يا مسلم هل أنت المسلم اللي تؤدي فروضك وتخاف الله مثل الكافر الذي لا يُؤْمِن بالله. بكل أمانه صدمتني وعموماً الله يكون بالعون بس متى ما احسست بخطاك استغفر ربك وانا اختك”.
  •      إنهالت تعليقات الجمهور ردًا على تلك المناقشة، وقد قام عدد كبير من الجمهور بإنتقاد أحلام بما أنها تصدر فتاوى وأحكام، مبررين أنها ليست أهلًا لذلك.
  •      استشهد البعض أن هناك فتاوى بتحريم الغناء والتغنج أمام الرجال، كما قام البعض بنشر مقطع فيديو للنجمة وهي مع النجم راغب علامة وتقبله في برنامج “على شط بحر الهوى”!.
  •      تعجبت المذيعة “كريستيان بيسري” من موقف أحلام قائلة، “اقرأ وفعلا من دون مبالغة، لا اصدق، حدا بيزعل من حدا لانو ترحم على حدا؟ بأي زمن عايشين ووين وكيف؟”.
  •      في سياق آخر، صرحت شرطة دبي عن تقرير الطب الشرعي الذي كشف عن وفاة النجمة الهندية “سريديفي كابور” نتيجة غرقها في حوض الإستحمام الخاص بالغرفة الفندقية التابعة لها، بعدما فقدت الوعي.
  •      توفيت نجمة بوليوود الممثلة الهندية الشهيرة “سريديفي كابور” عن عمر يناهز 54 عام، أثناء تواجدها في دبي من أجل حضور حفل زفاف عائلي.

 

 

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author