وفاة محمد متولي عن عمر يناهز 72 عاما

مساء أمس توفي الفنان المصري محمد متولي عن عمر يناهز ال72 عامًا، وذلك على إثر إصابته بأزمة قلبية حالت بينه وبين تمكنه من التقاط أنفاسه، وذلك نتيجة تضخم عضلة القلب.

محمد متولي

وفاة الفنان محمد متولي على إثر أزمة قلبية

مساء أمس تداولت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة الفنان المصري الكبير محمد متولي، والذي وفاته المنية عن عمر يناهز 72 عامًا وذلك نتيجة إصابته بأزمة قلبية منعته من التقاط أنفاسه.

عانى الفنان الكبير في الآونة الأخيرة من تدهور الحالة الصحية وذلك بسبب إصابته بتضخم عضلة القلب مع أصابته بكلا من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

وذلك وفقًا لما ذكرته ابنة الفنان في مداخلة هاتفية على برنامج “صح النوم” وهي باكية فأوضحت الحالة الصحية له مؤخرا وقالت:”كنت في الخارج، وعدت منذ قليل وجدته ميتا”.

هذا وقد أكد المخرج حمدي العربي خبر وفاة الممثل القدير عبر حسابه الرسمي على موقع فيس بوك، حيث علق قائلًا:”البقاء لله، ودعا صديقي الفنان الكبير، محمد متولي، لا إله إلا الله”.

البقاء لله ودعا صديقي الفنان الكبير محمد متوليلاإله إلا الله

Posted by ‎حمدى العربى‎ on Saturday, February 17, 2018

 

وفي مداخلة تليفونية في برنامج “دفتر أحوال” المذاع على إحدى الفضائيات المصرية أوضح الفنان أشرف زكي أن خبر وفاة الممثل الكبير حقيقة، وقام نقيب الممثلين بتقديم واجب العزاء إلى أسرة الفنان الراحل.

كذلك أوضح أن الفنان القدير كان معهم أول أمس بنقابة الممثلين فقال:”مكنش تعبان ولا حاجة، بس دي إرادة ربنا، وتوفى وهو عنده 72 عامًا”.

وأضاف زكي أن بعض من أعضاء نقابة المهن التمثيلية سيقومون بالتوجه إلى أسرة الفنان الراحل للوقوف بجانبهم ولتحديد موعد العزاء، وسيتم إعلان موعد ومكان العزاء اليوم.

نبذة عن حياة محمد متولي

جدير بالذكر أن الفنان الراحل من مواليد عام 1945 م في شبين الكوم بالمنوفية، والتحق بكلية دار العلوم بجامعة الإسكندرية، ثم درس بعدها بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ليبدأ مسيرته الفنية في سبعينيات القرن الماضي.

ويعد فيلم “خلي بالك من زوزو” مع السندريلا سعاد حسني عام 1972م هو أولى أعماله الفنية، شارك من بعدها في العديد من الأعمال الفنية ما بين السينما والمسرح والتلفزيون.

عمل خلال فترة حياته مع العديد من النجوم والنجمات أبرزهم النجم الزعيم عادل إمام، سعيد صالح، يحيي الفخراني، صفية العمري، صلاح السعدني، أحمد حلمي وغيرهم.

وكانت أبرز الأعمال الفنية التي قام متولي بالمشاركة بها مسلسل زيزينيا، العقرب، ليالي الحلمية، والفيلم السينمائي سلام يا صاحبي، مطب صناعي، أما الأعمال المسرحية فكان أشهر ما شارك بها مسرحية حزمني يا مع النجمة فيفي عبده.

يمكنك أيضا قراءة More from author