اسماء النجوم مقدمي جوائز حفل الاوسكار الـ 90

أعلنت أكاديمية علوم وفنون الصور عن أسماء اثني عشر نجمًا ونجمة يشاركون في تقديم جوائز حفل الأوسكار  ، حيث ان حفل الاوسكار هذا في دورته التسعين سيقدمه الاعلامي الامريكي جيمي كاميل، ويقام هذا الحفل “الاوسكار” يوم الرابع من مارس المقبل، في مسرح دولبي بمدينة هوليوود الأمريكية.

جائزة الاوسكار لأفضل ممثل أو جائزة الاكاديمية لأفضل ممثل هي جائزة تمنحها سنويًا أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، حيث تهدف إلي تكريم الممثل الذي يؤدي أداء إستثنائيًا في دور البطولة لأحد الافلام، منحت هذا الجائزة لاول مرة في حفل الاكاديمية الأولي الذي أقيم في عام 1929 وفاز بها أميل جانينجز لدوره في فيلم المهمة الأخيرة، فيلم طريق اللحم، ويتم تحديد المرشحين حاليًا عن طريق تصويت من قبل الأعضاء الممثلين في الأكاديمية، وفي عام 1937 تم حصر الترشيح إلي خمس مرشحين في كل عام، منذ بداية الجائزة، تم اهداؤها إلي سبع وسبعين ممثل، ويعد دانيال دي لويس أكثر الممثلين حصولًا علي الجائز في التصنيف بحصوله علي ثلاث جوائز.

حفل الاوسكار في مسرح دولبياسماء مقدمي جوائز حفل الاوسكار في دورته الـ 90

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأوسكار عن قائمتها النهائية للنجوم الذين تم اختيارهم لتقديم جوائز الحفل في دورته التسعين، الذي سيقدمه الإلامي الأمريكي الشهير جيمي كاميل، وقد أصدر قرار اقامته في الرابع من شهر مارس المقبل، في مسرح دولبي في مدينة هوليوود الأمريكية.

حيث ضمن القائمة كل من: مارجوت روبي، ماهرشالا علي، فايولا دافيس، شادويك بوسيمان، جينيفر جارنر، لورا ديرن، جريتا جيرونج، توم هولاند، تيفاني هاديش، كوميل نانجياني، دانيلا فيجا، ايما ستون.
وكان قد أعلم الممثل كيسي أفليك قبل فترة أنه لن يحضر حفل توزيع الجوائز في هذا العام، بداعي محاولة تركيز كل انتباهه علي مشاريعه الجديدة.

وقد فسرت الصحف أن تغيب كيسي أفليك هذا يأتي بسبب الحملات المناهضة للتحرش الجنسي في هوليوود، خاصة بعدما فتحت قضاياه للتحرش بعد فوزه في العام الماضي بجائزة أفضل ممثل، كانت بتورطه في تحرش لفظي وجسدي بالمصورة السينمائية ماجدالينا جوركا، المنتجة أماندا وايت، أثناء تصوير فيلم “I’m Still Here” في عام 2008.