محمد صبحي يفوز بجائزة الشارقة للابداع المسرحي

مساء امس أعلنت دائرة الثقافة في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة عن منح الفنان المصري الكبير محمد صبحي جائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي وذلك تقديرا لتجربته الابداعية والثرية في المسرح العربي على مدار حياته الفنية.

محمد صبحي

جائزة الشارقة من نصيب محمد صبحي هذا العام

أعلنت دائرة الثقافة في دولة إمارة الشارقة بدولة الامارات العربية عن منحها جائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي لهذا العام الفنان المصري القدير محمد صبحي.

وذلك تقديرا لما أضافه من ثراء داخل الحركة المسرحية العربية على مدار مشواره الفني الكبير خلال أربع عقود من الزمن، قدم فيها العديد من العروض المسرحية المبدعة التي لا تنسى.

هذا وقد نشرت دائرة الثقافة بياًنا رسميًا لها مساء أمس تعلن فيه عن جائزتها للدورة الثانية عشرة والتي منحت لصبحي ذاكرًة في بيانها:

“تقديرا لتجربته الإبداعية الثرية وتثمينا لدوره المشهود في تطوير وإغناء الحركة المسرحية العربية، خلال أكثر من أربعة عقود، وعبر العديد من العروض المبدعة و الراسخة في ذاكرة جمهور المسرح”.

وذكر رئيس دائرة الثقافة بالشارقة السيد عبدالله العويس متحدثًا عن صبحي بهذه المناسبة قائًلا: “محمد صبحي رمز للفنان المسرحي المثقف والمستنير والجدير بالتقدير والاحترام، ولقد أثرى الوجدان العربي بروائعه المسرحية، ممثلا ومخرجا ومؤلفا، وعزز موقع الفن المسرحي ومكانة مبدعيه في المجتمع”.

ثم استكمل حديثه قائلا:”من صبحي بالدور التربوي والتعليمي للفن المسرحي و مسؤولية الفنان تجاه مجتمعه، فلم يقصر جهوده على مجاله المهني ووظف إمكانياته ورصيده الثقافي لطرح العديد من المبادرات والمشاريع الاجتماعية والإنسانية، البناءة والهادفة”.

جدير بالذكر أن جائزة الشارقة للابداع المسرحي العربي تأسست في عام 2007 وذلك من أجل دعم وتحفيز المبدعين العرب في مجال المسرح، وتقدم الجائزة كل عام في إفتتاح المهرجان في مارس من كل عام.

هذا ويذكر أن الدورة الجديد من مهرجان الشارقة المسرحية ستقام هذا العام في الفترة من 13 مارس وحتى 22 مارس 2018، وسيتم تسليم صبحي الجائزة في افتتاح المهرجان.

هذا ويمتلك صبحي رصيد فني كبير من الاعمال المسرحية والدرامية التي قدمها خلال مشواره الفني والتي كانت سببًا كبيرًا في اكتشاف العديد من النجوم الحاليين ومن بينهم الفنان أحمد أدم، الفنان صلاح عبدالله، الفنان هاني رمزي، غادة رجب، وغيرهم من النجوم والنجمات.

يمكنك أيضا قراءة More from author