اجمل اغنيات سميرة سعيد في عيد ميلادها الـ60

تحتفل المطربة المغربية سميرة سعيد بعيد ميلادها الستين وذلك من خلال صفحتها على فيس بوك، حيث نشرت مقطع فيديو صعير يوضح مجموعة من أبرز أعمالها و محطاتها الفنية، لذا نأخذكم اليوم في جولة حول أشهر أغاني سميرة سعيد في حياتها الفنية.

سميرة سعيد

سميرة سعيد ومشوارها الفني

بدأت سميرة سعيد مشوارها الفني منذ سن الثامنة حيث شاركت في برنامج للمسابقات بالتلفزيون المغربي غنت به أغنية لكوكب الشرق أم كلثوم فاستطاعت أن تخطف إليها الانظار.

وفي سن العاشرة قدمت أولى أغنياتها الخاصة”سبحان الاله”، “قيس وليلى”، “شكونا للحبايب”، “قل للمليحة”، وذلك من خلال مشاركتها في مسلسل مجالس الفن والادب عام 1968.

وفي عام 1969 أصدرت أول البوم غنائي لها وهي في سن العاشرة وكان بعنوان “لقاء”، ثم أصدرت ألبومها الخليجي الاول في عام 1977 مع الموسيقار بليغ حمدي بعنوان”بلا عتاب”.

لاقت سميرة تشجيع كبير في بداية مشوارها الفني وخاصة من الفنان عبدالحليم حافظ، والموسيقار بليغ حمدي، وأشاد الكثير من الفنانون والفنانات بفنها ومدرستها بالغناء منهم أنغام، لطيفة، نجوى كرم، أصالة، ذكرى، وغيرهم.

استطاعت سميرة تقديم حوالي 46 ألبوم غنائي و500 أغنية بلهجات مختلفة، وحصلت على العديد من الجوائز العالمية في الموسيقى منها BBC International Music Awards، وايضا منحها الملك محمد السادس “وسام القائد” في احتفالات عيد العرش 2009م.

أشهر أغاني سميرة سعيد

خلال مشوارها الفني قدمت سميرة العديد من الاغاني الشهيرة سواء التي قدمتها منفردة أو بالتعاون مع فنانين أخرين، حيث قامت سميرة بعمل دويتوهات غنائية مع كلا من هاني شاكر في عام 1977 وأغنية “قولي بقى اتاخرت ليه”، والفنان محمد ثروت أغنيتين”عزيزة ويونس” “خسارة الكلام”.

أما الدويتو الاشهر في حياتها الفنية مع الشاي مامي عام 2002 وأغنية “يوم ورا يوم” التي لاقت نجاحا جماهيريا كبيرا، وقدمت أغنية مع فريق فناير “بي وينر” عام 2010، غير الاغاني الوطنية التي قدمتها.

أما أشهر أغانيها العاطفية فكانت أغنية “قال جاني بعد يومين” وأغنية “مش هتنازل عنك”، “شوق على شوق”، “حبيت”، “على البال”، “حالة ملل”، “روحي”، “أه بحبك”، “قويني بيك”، “ما خلاص”، “كلنا انسان”، “محصلش حاجة”.

هدية الفانز يوم عيد ميلاد سميرة سعيد

احلى حاجة اصحى الصبح على هدية على الواتساب فيها جزء كبير من عمري..شكراً على كل يوم سعيد عشته معكم ❤

Posted by Samira Said on Tuesday, January 9, 2018

يمكنك أيضا قراءة More from author