أحمد رزق

فنان مصري من مواليد 23 مارس في محافظة الإسكندرية، متزوج ولديه ثلاثة أبناء “يحيي – حمزة- عمر”، وكان قبل زواجه قد ارتبط بعلاقة خطوبة مع الفنانة “حنان مطاوع” ولكنهما انفصلا بعد فترة قصيرة من الارتباط.

بدأت علاقته مع الفن منذ وقت مبكر حيث مارس التمثيل كهواية مع بعض الفرق المسرحية في الجامعة، إلا أنه سرعان ما احترف التمثيل ليقدم أول أدواره من خلال مسرحية “الجميلة والوحشين” مع الفنانة ليلى علوي عام 1996م.

وعقب انتهاء دراسته التقطه المخرج “حسن كمال” عام 1999م للمشاركة في مسلسل الرجل الآخر مع الفنان “نور الشريف”، ثم جاء إلى القاهرة ليشق طريقه في عالم السينما من خلال فيلم “ست الستات” عام 1998م.

شارك الفنان الشاب بعد ذلك في مجموعة من الأعمال التلفزيونية والسينمائية بينما كان “فيلم ثقافي” بمثابة فاتحة الخير له، حيث شارك في البطولة الجماعية لفيلم “شباب على الهوا” والذي رُشح من خلاله للعمل مع الفنان “أحمد السقا” في فيلم “مافيا”.

ولاقت أعمال “أحمد رزق” قبولاً جماهيرياً واسعاً حيث تميز بخفة دمه وأدواره الكوميدية الهادفة، فانطق نحو أدوار البطولة المطلقة من خلال فيلم “حمادة يلعب” عام 2005م ومسلسل “سارة” في نفس العام، ليتبوأ موقعا مميزاً وسط نجوم الصف الأول في الآونة الأخيرة.

أهم أعماله السينمائية

فيلم ثقافي

علشان ربنا يحبك

مافيا

اوعي وشك

حماده يلعب

لخمة راس

التوربيني 

أهم أعماله التلفزيونية

حديث الصباح والمساء

سارة

هيمة

العار

شبرا تي في

الاخوة الاعداء

خطوط حمراء

كلمات مفتاحية

أحمد رزق

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة