ماسك الشوفان والحليب لتبييض وجه العروس

تنشغل العروس كثيرًا قبل زفافها وقد لا تعطي بشرتها العناية التي تحتاجها قبل الزفاف بفترة كافية، وبذلك فهي تكون بحاجة إلى ماسك فعال ومناسب يساعدها في تغذية وتنظيف وتفتيح بشرتها ومسامتها والعناية بها بشكل كامل قبل الزفاف، وليس هناك أفضل من ماسك الشوفان والحليب للعناية ببشرة العروس قبل الزفاف، فهو ذو نتائج فعالة وملموسة ومكوناته طبيعية بالكامل ولن يسبب أي أضرار للبشرة.

وذلك لأن الشوفان يحتوي على العديد من المكونات المفيدة، منها: فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة وألياف وكالسيوم وبوتاسيوم ومغنسيوم تساعد في تغذية البشرة وتجديد خلاياها.

والحليب يعمل على تفتيح وتبييض البشرة وإزالة البقع السوداء وإعطاء الوجه إشراق ونضارة وتنعيمه وتصغير فتحات مسامات الوجه وغلقها، كما أنه مهدئ للبشرة الحساسة التي تعاني من الالتهابات والإحمرار ويقوم بتقشير البشرة وإزالة الجلد الميت والتخلص من الرؤوس السوداء والهالات السوداء، وذلك بفضل مكوناته من البروتين والكالسيوم والفيتامينات والمعادن المفيدة.

الشوفان والحليب لتفتيح الوجه

 

ماسك الشوفان والحليب للعروس

  • الطريقة الأولى: اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع القليل من الحليب الدافئ، وقومي بمسح وجهك بقطنة مبللة بالحليب، ثم ضعي القناع عليه واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم اتبعيه بالماء البارد.
  • الطريقة الثانية: اخلطي ملعقتين من الشوفان المطحون وملعقة عسل مع ملعقتين من الحليب المغلي وعصير نصف ليمونة والقليل من الخل جيدًا حتى الحصول على عجينة متجانسة وضعي الخليط على وجهك لمدة نصف ساعة.

قناع الشوفان والحليب

ماسك الشوفان والخيار وزيت الزيتون والأرجان

اخلطي ملعقتين من الخيار المطحون مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة أخرى من زيت الأرجان مع ملعقتي طعام من دقيق الشوفان، ويمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الحليب، وافركي بها وجهك بحركات دائرية، واتركي الخليط يجف على البشرة، ثم أزيليه بالماء الفاتر ثم الماء البارد.

استخدمي هذه الأقنعة ثلاث مرات أسبوعيًا لنتيجة فعالة.

فوائد الشوفان الصحية

  • مهدئ طبيعي للأعصاب 
  • معالج لحالات الاكتئاب
  • يساعد في تقليل الوزن
  • يحافظ على صحة القلب والشرايين والأوعية الدموية
  • الحفاظ على نسبة الكوليسترول المفيدة في الجسم والتخلص من النسبة الزائدة الضارة

يمكنك أيضا قراءة More from author