7 نصائح ديكور لاستخدام رخام في الحمام

يتميز ديكور الرخام بانه من ارقي الديكورات التي يمكن اعتمادها في جميع غرف المنزل، حيث يمنح ديكور الرخام جمال وجاذبية لا تقارن باي ديكورات اخرى، وتعتبر خامات الرخام من اكثر الخامات التي تشتهر بالرقي والفخامة، لذلك نراها تستخدم في المنازل والقصور الفاخرة، وبالرغم من ان الحمام من الاماكن التي قد تكون مهملة في المنزل، الا ان الرخام يضيف على ديكورات الحمام اطلالة غاية في الاناقة والرقي، وتتعدد تصاميم الرخام التي تدخل في جميع اركان الحمام، مثل الجدران، والارضيات، والاكسسوارات الراقية، والتي تمنح الحمام رونق خاص، وبريق مميز، وبالرغم من ان الرخام مكلف إلى حد كبير، لذلك سوف ترتفع تكلفة الحمام نظرًا لارتفاع سعر الرخام، الا انه يزيد من قيمة الديكورات، بل ويزيد من فخامة المنزل بأكمله. ويظهر الرخام مدى اناقة ونظافة الحمام، ويبرز النظام والترتيب وتنسيق الديكورات بشكل جمالي رائع، وقد يستخدمه الضيوف في أي وقت، مثل زملاء العمل، والاصدقاء، والاقارب، لذا فهو يعبر عن اهتمام وذوق اصحاب المنزل، ويترك طابع لدى الدخلاء بمدى جمال وتميز الديكورات، ولذلك تمنح ديكورات الرخام اهمية كبيرة واطلالة رائعة في الحمام، وتتنوع الوان الرخام بين العديد من الالوان الفاتحة، والداكنة، التي تتناسب مع المساحات المختلفة، مثل الرخام الابيض، والاسود، والبيج، والرمادي، وتتفاوت اسعار الرخام، كما يتوقف اعتماد الرخام على مساحة الحمام، والالوان، والتصميم، والطابع العام في المنزل. لذلك سوف نقدم لك مجموعة من النصائح التي تتعلق باعتماد الرخام في ديكورات الحمام، حتى تشعري بالثقة والفخر امام الضيوف، وتضفي ديكورات فخمة وجذابة للغاية.

سبع نصائح لاعتماد الرخام في ديكور الحمام

  1. يعتبر الرخام من الخامات الانيقة التي تزيد من جاذبية المكان، وخاصًة في الحمام، بل ويفوق الرخام اناقة السيراميك، كما يتميز بمقاومة لدرجات حرارة الماء المختلفة، والبخار.
  2. يتمتع الرخام بالعديد من الالوان، مثل اللون الابيض، والاسود، والرمادي، والبيج، والتي تضفي مزيد من الجمال والاناقة في الحمام. ويمكنك استخدام الرخام الابيض في ارضية الحمام، والذي يتميز بالعروق ذات اللون الرمادي الرائع، والذي يمنح حمامك اطلالة طبيعية تشبه التحفة الفنية.
  3. يتناسب الرخام مع الديكورات الكلاسيكية، والعصرية في ان واحد، حتى يمكنك تنسيق الرخام مع الديكورات والاكسسوارات المختلفة. ويتميز الرخام بالصلابة والمتانة، وهذا عود لعدم وجود فراغات بين رخام الحوائط أو الارضيات.
  4. يفضل اعتماد الرخام مع الديكورات الخشبية، لذلك يمكنك مزج الخشب في اسفل الجدران مع ديكورات الرخام، كما يمكنك إدخال الخشب في الباب الخاص بالحمام المترابط مع الحائط الرخامي، مع الحرص على ان يكون بعيد عن الماء، وبخار الماء، واذا كان لديك اكثر من حمام، اعتمدي حمام بالديكورات الخشبية، والاخر بديكورات الرخام.
  5. ابرزي ديكورات الحمام، من خلال استخدام الرخام، مع تنسيق مساحة الحمام مع تصميم الرخام، فإن كان الحمام محدود المساحة، احرصي على اختيار قطع الرخام صغيرة الحجم.
  6. يمكنك إدخال مجموعة من الاحجار الصغيرة في الحجم على حوائط الحمام، مع اعتماد بعض أحجار الرخام كبيرة الحجم و المتناغمة مع الديكور العام.
  7. تعتبر الاضاءة من اجمل الديكورات التي يمكنك دمجها مع الرخام للحصول على ديكور مضئ ومميز، ويمكنك توزيع بعض الاضواء حول مرآة الحمام، كما يجب تسليط الانوار الى وجه المستخدم، مع توزيع الاضاءة المركزية على المغطس، او البانيو، مع وضع بعض الوحدات عند مدخل الحمام، وفي الاركان، وفي الارضية، وعلى الاكسسوارات الراقية، حتى تجعلي اطلالة حمامك مضيئة ومميزة.

يمكنك أيضا قراءة More from author