Sylvester Stallone سيلفستر ستالون

الاسم الكامل: مايكل سيلفستر انزو ستالون

الميلاد: 6 من يوليو 1946

البرج: السرطان

الجنسية: أمريكي  

ولادة سيلفستر ستالون ونشأته

ولد “ستالون” في (نيويورك) لأبوين من أصول إيطالية وفرنسية وروسية؛ يعمل أحدهما مصفف شعر والأخرى منجمة وراقصة سابقة ومشجعة للمصارعة النسائية ، وهو ممثل ومخرج ومنتج، وله أخ وحيد. ومن المصادفات الطريفة أنه ولد في ذات اليوم الذي ولد فيه الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش. 

وسبب مضاعفات واجهت الأم في ولادتها؛ ومحاولة إخراج الجنين حيًا، خرج الابن مصابًا بشلل في الجزء الأسفل من فمه؛ والذي أدى لاحقًا إلى منحه ملامح جامدة واعوجاج في الفم ولهجة عميقة في الكلام، فأصبحت هذه هي السمات الرئيسية التي يتمتع بها النجم الشهير “سيلفستر ستالون”.وبعد سنوات قليلة من ولادة الصغير؛ انتقلت الأسرة الصغيرة إلى (واشنطن) حيث افتتح الأب مدرسة للتجميل، بينما افتتحت الأم صالة ألعاب بدنية للنساء

نشأته الفنية 

سيلفستر ستالونى من أشهر نجوم هوليود في الاكشن وهو من أقدم الممثلين في هوليوود وأعلاهم أجراً. بدأ التمثيل في أول فيلم له The party at kitty and stud’s أنتج عام 1970 كان دورا صغيرا ولم يحقق نجاحاً كبيراً فيه. اشترك في الكثير من الأفلام (ما يقارب الثمانية) لكنها لم تحقق نجاحًا كبيرا ولكن في سنة 1976 اشترك في فيلم Cannonball وكان هو أول خطواته على طريق البطولة السنمائية.

جاءت بداية “ستالون” مع التمثيل بمشاركته في فيلم جنسي في عام 1970؛ واعترف لاحقًا أن ظروف مشاركته في ذلك الفيلم كانت لعدم توفر المال معه في تلك الفترة ومبيته في الشوارع لعدة ليالي، وأنه شاهد إعلانًا يطلب ممثلين للفيلم أثناء مبيته في إحدى الشوارع، فلم يكن أمامه خيار إلا المشاركة في الفيلم أو سرقة شخص ما. وخلال الفترة ما بين 1970 و1975؛ شارك “ستالون” في عدة أدوار صغيرة في عدد من الأفلام المعروفة وغير المعروفة، حتى جاء منتصف العام 1975؛ حيث شاهد “ستالون” مباراة ملاكمة للملاكم الأسطوري “محمد علي كلاي”؛ والتي سيطرت على عقله تلك الليلة، ولمدة ثلاثة أيام متواصلة؛ عكف على كتابة سيناريو فيلم عن ملاكم يدعى “روكي”، وظل لفترة طويلة يبحث عن فرصة لبيع السيناريو مع الحصول على الدور الرئيسي، ورفض محاولات كثيرة لإثنائه عن الشرط الأخير؛ حتى وافق أخيرًا المنتجين على منحه ما يريد؛ فخرج فيلم Rocky إلى النور في عام 1976؛ وليحقق نجاحًا ساحقًا؛ مع عدد من الترشيحات للأوسكار؛ نال منها أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل مونتاج، وليقفز اسم “ستالون” بمنتهى القوة إلى صفوف كبار نجوم هوليوود. 

الجوائز والترشيحات التي حصل عليها سيلفستر ستالون

ترشح لجائزة أفضل ممثل رئيسي في مهرجان الأوسكار عن دوره في فيلم روكي عام 1977. حصل سيلفستر على جائزة جولدن غلوب لأفضل ممثل مساعد عام 2016 عن دوره في فيلم كريد، كما ترشّح جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد في نفس الدور. اشتهر سيلفستر ستالون بتأدية أدوار الأكشن في أفلامه ومن أشهر هذه الأفلام فيلم روكي بأجزائه الستة ورامبو بأجزائه الأربعة وتانغو وكاش.

حياته الخاصة 

سيلفستر ستالون تزوج ثلاث مرات آخرها جينيفير فلافين ولا زال مستمرًا في الثالثة له منها أربعة أولاد. 

الزوجات: جنيفر فلافين (متزوج ????)، Brigitte Nielsen (متزوج ????–????)، ساشا كزاك (متزوج ????–????)

أما الأبناء هم : ساج ستالون، سيرجيو ستالون، سكارليت روز ستالوني، سيستين روز ستالون، صوفيا روز ستالون