طريقة تكثيف الحواجب بالقرنفل

لا غنى عن تكثيف الحواجب الرفيعة، لأن الحواجب الرفيعة تجعل الوجه يبدو أكبر سنًا، وتغير في شكل الوجه بالكامل، ولذلك تبحث كل امرأة عن الطرق الطبيعية المفيدة في تكثيف الحواجب، والتي سنذكر لكن منها اليوم القرنفل.

فهو مكون طبيعي مفيد، يحتوي على فيتامين c وk وكالسيوم ومغنيسيوم وألياف كما يحتوى على مادة الاوجنول، والعديد من المكونات الطبيعية المفيدة الأخرى، وبفضل هذه المكونات المفيدة فهو يساعد في تحفيز نمو الشعر في منطقة الحاجب.

القرنفل وزيت القرنفل

طرق تكثيف الحواجب باستخدام القرنفل

1-الطريقة الأولى: وهي تستخدم لإخفاء شكل الحواجب الرفيعة، قومي بإحضار عود قرنفل مجفف، ثم قومي بتسخينه على النار لمدة ثوانٍ، حتي يصبح لونه أسود، ثم انتظري قليلًا حتى يبرد، وابدأي بعد ذلك برسم حاجبيك، مع التركيز على ملء الفراغات باستخدام مقدمة العود، ولكن اعلمي سيدتي أن استخدام القرنفل لرسم الحاجبين وتكثيفهم يصلح للحواجب الداكنة فقط وليست الحواجب الشقراء أو الفاتحة، لشكل متناسق لإطلالتك.

2-الطريقة الثانية: وتستخدم لتحفيز نمو شعر الحواجب، قومي بتسخين أعواد القرنفل، ثم قومي بطحنهم للحصول على بودرة القرنفل، بعد ذلك قومي بإضافة بعض نقاط زيت الخروع، حتى يصبح الخليط قابل للدهن، وادهني به حاجبيك يوميًا قبل النوم باستخدام فرشاة ماسكارا قديمة نظيفة أو باستخدام فرشاة حواجب.
 
3-الطريقة الثالثة: قومي بخلط بودرة القرنفل بعد تسخينها مع زيت الزيتون، واستخدامهم مساءًا بوضعهم على الحواجب، قبل النوم، وغسلهم في الصباح.

نصائح تساعد على تكثيف الحواجب

  • اتركي حواجبك فترة تتعدى الشهر مثلًا بدون تنظيف الشعر الزائد، لترك فرصة كافية للشعر في النمو.
  • وعند تنظيفها اكنفي بتنظيفها فقط، ولا تقومي بقص الشعيرات الطويلة في حاجبيك.
  • توقفي عن عادة نتف شعر الحواجب عند التوتر، أو كطريقة تسلية مستمرة.
  • لا تقومي بصبغ حواجبك الخفيفة، حتى لا تتأثر شعيراتها بالمكونات الكيميائية الضارة الموجودة في الصبغة.
  • وأخيرًا استخدمي المكونات الطبيعية المفيدة لتحفيزنمو الشعر بحاجبيك، كالقرنفل وزيت الخروع، وغيرهم من المكونات المفيدة.
 

يمكنك أيضا قراءة More from author