جوجل تعد بإنهاء تتبع الهواتف الذكية

قامت شركة جوجل بالوعد بإنهاء عمليات تتبع مكان صاحب الهاتف الذكي وجمعها لبيانات الموقع الخاص به، ويأتي وعد جوجل بعد ظهور تقرير جديد يفيد بأن الشركة تجمع بيانات وعناوين الاجهزة التي تعمل بنظام تشغيل الاندرويد دون علم المستخدم.

وعد جوجل بإنهاء تتبع الهواتف الذكية في نهاية الشهر

إنهاء تتبع الهواتف الذكية وعد جديد من شركة جوجل

في تقرير جديد من موقع QUARTZ يتحدث من خلاله عن شركة جوجل وما تفعله من جمع وإرسال بيانات وعناوين الأجهزة التي تستخدم نظام تشغيل الاندرويد.

ويأتي ذلك رغما عن المستخدم حتى إذا أوقف خدمات الموقع الجغرافي، وحتى إذا لم يكن هناك بطاقة SIM ضمن الهاتف أو أي تطبيقات مثبتة، وذلك دون معرفة المستخدم.

تساعد خدمات الموقع على تحديد محيط الهواتف الذكية أثناء تشغيلها لاتسخدامها في عدة تطبيقات مثل خرائط جوجل التي تساعدك في الحصول على أفضل مسار للتنقل في محيطك.

أو تشغيل بعض التطبيقات التي تعتمد على المعلومات الجغرافية حتى تعمل مثل تطبيقات التنقل الخاصة مثل خدمة أوبر، وذلك لمعرفة اماكن تواجد الركاب بشكل دقيق يساعد السائقين على معرفة نقطة الانطلاق.

في مطلع هذا العام تمكنت GOOGLE من تتبع مواقع المستخدمين، وذلك بإستخدام تقنية التثليث، وهي تقنية تستخدم من جانب أبراج التغطية لخدمة أجهزة معينة.

الأمر الذي يضع العديد من الأشخاص في دائرة الخطر مثل الأشخاص أصحاب اهداف الاعمال الاجرامية أو المشاهير، وذلك في حالة التمكن من اختراق اجهزتهم.

هذا الأمر يثير العديد من المخاوف المتعلقة بالخصوصية والأمان للمستخدمين خاصة وأن نظام تشغيل الاندرويد او اكبر نظام تشغيل لأجهزة الهواتف الذكية في العالم، حيث يقدر مستخدمي الاندرويد حول العالم ب2 مليار شخص.

قامت شركة جوجل بتوضيح أنها بدأت في تخزين المعلومات في شهر يناير وذلك لتحسين سرعة وأداء تسليم الرسائل، من خلال استعمال رموز معرف الخلية كإشارة إضافية.

إلا أنها لم تقم بإدراج معرف الخلية في نظام مزامنة الشبكات، ووعدت بأنها سوف تتوقف عن عملية جمع البيانات الخاصة بالهواتف الذكية وذلك بحلول نهاية الشهر الحالي.

يمكنك أيضا قراءة More from author