بيتكوين تكسر حاجز 8000 دولار للمرة الأولى

تخطت العملة الرقمية بيتكوين حاجز الـ 8000 دولار أمريكي، لأول مرة في تاريخها منذ 9 سنوات، حيث يعد هذا الرقم رقمًا قياسيا جديدا سجلته بيتكوين أثناء التداولات، وذلك وفقًا لتقرير شركة الأبحاث Standpoint Research.

العملة الرقمية المشفرة

بيتكوين تسجل رقمًا قياسيًا جديدًا

لأول مرة في تاريخ العملة الرقمية بيتكوين منذ تسع سنوات تسجل رقم قياسي جديد تتخطى به حاجز 8000 دولار أمريكي أثناء التداولات.

ويأتي ذلك بعد أسبوع قوي للتداول ارتفعت العملة يوم الاثنين الماضي إلى مستوى قياسي جديد لم تحققه في تاريخها، وذلك وفقا لبيانات موقع CoinDesk حيث سجلت العملة عند 8263 دولار أمريكي.

هذا وقد ذكر روني مواس مؤسس شركة الأبحاث CoinDesk  في مذكرة وجهها إلى العملاء يوم الاثنين الماضي أن العملة الرقمية سوف تحقق أرقاما أعلى من ذلك.

وأشار إلى أن هناك عدة تطورات إيجابية خلال الأشهر الخمسة الماضية، وأن العقبات التي كانت تقف في طريق العملة الرقمية المشفرة انتهت.

ويأتي هذا الارتفاع في قيمة العملة الرقمية على خلفية عملية البيع الضخمة التي تمت مساء يوم الأحد الماضي 12 نوفمبر، حيث انخفض سعر بيتكوين إلى حوالي 5500 دولار.

ثم تحول هذا الانخفاض إلى مستوى قياسي جديد يوم الأحد الماضي بحيث تمثل ارتفاع نسبة الزيادة إلى 47 % في سعر العملة الرقمية المشفرة.

ويرجع السبب في تراجع سعر العملة الرقمية في نهاية الأسبوع الماضي، بعد الحديث عن الترقية المقترحة لشبكة بيتكوين SegWit2x، والتي من المقرر القيام بها في 16 نوفمبر الحالي.

استهدفت هذه الترقية  زيادة سرعة المعاملات والتي كانت تتباطأ بشكل متزايد على مر السنين الماضية، هذا بالإضافة إلى تواجد عدد كبير من الاخبار الايجابية في نفس الوقت نفسه مما دعم سعر العملة.

جدير بالذكر أن هذه العملة الرقمية الشهيرة رغم ما حققته من أرقام قياسية إلا أنها تعد متقلبة للغاية، وتلقى العديد من الانتقادات من مختلف الأشخاص، حيث وصفها جيمي ديمون الرئيس التنفيذي لشركة JPMorgan Chase بأنها احتيال، وأن من يستثمرون فيها أغبياء.

يمكنك أيضا قراءة More from author