9 نصائح هامة لتنظيف ادوات المطبخ الكهربائية

ادوات المطبخ الكهربائية من الأجهزة الحيوية داخل المنزل، والتي تحتاج إلى عناية بشكل مستمر، بالإضافة إلى تنظيف بطريقة مختلفة حتى نحافظ على عمر هذه الأجهزة لأطول فترة ممكنة، لذا إليك مجموعة نصائح لتنظيف ادوات المطبخ الكهربائية.

نصائح لتنظيف ادوات المطبخ الكهربائية

9 نصائح لتنظيف ادوات المطبخ الكهربائية

الأجهزة الكهربائية من أكثر الأجهزة عرضة لتراكم الأتربة والغبار وايضا بقايا بعض الطعام عليها، لذا يتطلب الأمر تنظيفها بشكل مستمر، لذا اليك عزيزتي مجموعة من النصائح الهامة لتنظيفها بأمان:

  1. راعي قبل بداية التنظيف فصل جميع الأجهزة الكهربائية عن التيار الكهربائي، حرصا على سلامتك.
  2. الخلاط الكهربائي من أكثر الأجهزة استخداما في المطبخ، لتنظيفه قومي بوضع بعض قطرات الصابون السائل داخل إبريق الخلاط وعليه بعض الماء، وشغلي الخلاط قليلا، بعد ذلك اسكبي الخليط و اشطفيه من الماء جيدا.
  3. تنظيف قاعدة الخلاط الكهربائي استخدمي قطعة من القماش مبللة ببعض الماء والصابون، وبعد ذلك قومي باستخدام قطعة جافة من القماش تجفيف القاعدة بعد التنظيف.
  4. غسالة الأطباق الكهربائية يتم تفريغها تماما من الأطباق، ونملأ وعاها بكوب من الخل الأبيض، اغلقي الباب وقومي بتشغيلها من خلال دورة المياه الساخنة، لتقوم بنزع الشحوم والدهون المتراكمة عليها، وكذلك يزيل الروائح الكريهة منها، ولا تنسي مسح الجزء الخارجي منها بقطعة قماش مبللة بالماء والخل.
  5. فرن الغاز يمكنك تنظيفها وهي ساخنة عن طريق نثر الملح داخلها واتركيها لمدة دقيقة، ثم قومي بإزالة الملح بقطعة قماش، فذلك يعمل على إزالة الدهون منها وتنظيفها.
  6. نظفي شاشة التلفزيون من الغبار بمسحها بقطعة قماش مبلله ببعض قطرات الماء الفاتر، ثم جففيه بقطعة ناعمة من القماش الجاف، وتجنبي استخدام بعض الادوات الاخرى التي تتسبب في حدوث الخدوش لها.
  7. لتنظيف الكيتشن ماشين وما شابه من الأدوات المكونة من أكثر من قطعة يتم فكها وتركيبها قومي بغسل القطع المتحركة منها بالطريقة العادية ثم تجفيفها، بينما الأجزاء الأخرى استخدمي فرشاة أسنان قديمة مع جل التنظيف، ثم جففيه بقطعة ناعمة من القماش.
  8. غسالة الملابس الكهربائية قومي بمسح الإطار الخارجي لها بقماشة عادية، والتنظيف الداخلي ضعي كوب من الخل مكان مسحوق الغسيل، وشغليها دورة كاملة دون وضع ملابس وارفعي درجة حرارتها، وستحصلين على نتيجة رائعة.
  9. غلاية الماء الكهربائية تنظف عن طريق وضع بعض الخل والماء والملح بداخلها، وتركها تغلي قليلا، ثم نقوم بشطفها جيدا بالماء فقط عدة مرات.

يمكنك أيضا قراءة More from author