بوغاتي تشيرون رياضية جديدة قريباً

تعتزم شركة بوغاتي الفرنسية التابعة لـ”فولكس فاغن” الألمانية إطلاق سيارة رياضية جديدة بديلة عن سيارة “بوغاتي فيرون” وتحمل اسم “بوغاتي تشيرون”.

ويرى الخبراء أن السيارة الجديدة ستكون موديلا هجينا، وتشير المعلومات الأولية إلى أن “بوغاتي تشيرون” ستطلق بمحرك “بوغاتي فيرون” W16 المطور سعة 8.0 لتر ،الذي يولد حاليا قوة 1200 حصان على أمل الخضوع لتحديثات لزيادة قوته، إضافة إلى محرك كهربائي ،ما يمنح السيارة بالمحصلة قوة تزيد على 1.500 حصان و1.490 نيوتن/متر من عزم الدوران، ويجعلها قادرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 2.3 ثانية، فيما ستبلغ سرعتها القصوى 450 كم/س، وهي سرعة يصعب تسجيلها على أرض الواقع لانعدام العجلات القادرة على تحمل هذا السرعة الهائلة. 

وستمتلك سيارة “تشيرون” صندوق تروس من سبع سرعات ثنائي التعشيق كما سيحصل محرك هذه السيارة الرياضية على نظام حقن مباشر للوقود، إلى جانب مجموعة من الأنظمة التي تتوافق مع الأنظمة الأوروبية لتقليل استهلاك الوقود وانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون والمحافظة على البيئة.

ومن المتوقع أن يقل وزن “بوغاتي تشيرون” عن سيارة بوغاتي فيرون البالغ وزنها 1840 كيلوغرام، على الرغم من حصول السيارة القادمة على محرك كهربائي وبطاريات ليثيوم.

كلمات مفتاحية

بوغاتي تشيرون سيارات

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة