“مون بلان” تستضيف العرض الأول لفيلم Power of Words 

استضافت “مون بلان” العرض العالمي الأول لمشروع فيلم Power of Words في قاعة الاحتفالات “إنر سيتي” بمدينة كيب تاون في جنوب إفريقيا، وبالشراكة مع “معهد تريبيكا لصناعة الأفلام” ومؤسسة نيلسون مانديلا، ألهمت هذه المبادرة صانعي الأفلام لاستكشاف التراث المكتوب للشخصيات المؤثرة، بحيث تكون مصدراً للفكرة أو القصة، ومن ثم استخدام الفيلم المصوّر فيما بعد كأداة تعليمية وتثقيفية. وفي عامها الافتتاحي، تسلط سلسلة الأفلام الضوء على تعاليم وكتابات نيلسون مانديلا، لتصبح مصدراً ملهماً للقصة الرئيسية في تلك الأفلام المؤثرة.

وكانت خمسة فــرق مـتخـصّصة فـي صـناعة الأفـلام قد بادرت بـتجسـيد مـجموعـــة مخـتارة مـن أقــوال نيلـسون مـانديلا عبر تصوير مقتطفات من الفيديو، وعملوا أيضاً على تصوير ومونتاج خمس روايات قصيرة استناداً إلى كلمات الزعيم الراحل، وببراعة لا توصف، قام الضيف الخاص والفنان المساهم والمصوّر الصحافي المشهور عالمياً، ستيف ماكيري بالتعبير بدقة متناهية عن كلمات مانديلا من خلال مجموعة من الصور، مبتكراً بذلك معرضاً خاصاً من الصور الفوتوغرافية، مستوحى من المشروع الذي سيتم افتتاحه في صيف 2015 في مؤسّسة نيسلون مانديلا.

وبالتعاون مع كارولين روبرت، تمت استضافة العرض بحضور نخبة من المخرجين المشاركين من بينهم: نبيل إلدركين، وزيبي كيموندو، وهانك ويليس توماس، بالإضافة إلى مجموعة مُختارة من الضيوف العالميين، منهم أعضاء من “معهد تربيبكا لصناعة الأفلام”. وبعد الانتهاء من العرض، أقيم حفل عشاء في فندق “تنتسوالو” الريفي والمطل على شاطئ المحيط الأطلسي.

وأطلقت “مون بلان” مشروع Power of Words لأول مرة في أبريل 2013. وبالتعاون مع “رابطة تايمز سكوير”، تم عرض فيلم قصير من إخراج نبيل إلدركين في ميدان “تايمز سكوير” الشهير بمدينة نيويورك قبيل منتصف كل ليلة، ولمدة شهر كامل. ويجمع مشروع Power of Words الجيل الجديد من صانعي الأفلام في إطار الكلمات المميزة للقائد الملهم والحائز على جائزة نوبل للسلام، عبر استخدام أقواله المؤثرة والخالدة في الأفلام الروائية القصيرة، والتي تفسّر وتعطي معنى جديداً لإرثه ورؤيته. وكان الفيلم بمثابة كتاب جامع للأقوال المكتوبة للقائد الجنوب إفريقي، معبّراً عن رؤيته السلمية في سياق فني مميّز ومؤثّـر.

كلمات مفتاحية

Power of Words مانديلا مون بلان

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة