نصائح للحفاظ علي نكهة اللحم بعد طهوه

أثبتت بعض الدراسات الحديثة أنه لابد من مراعاة بعض نصائح للحفاظ علي نكهة اللحم بعد طهوه حتى لا يفقد اللحم نكهته اللذيذة.

 

نصائح للحفاظ علي نكهة اللحم بعد طهوه

نصائح للحفاظ علي نكهة اللحم بعد طهوه

 

1- من أبرز الأخطاء التي تقع بها السيدات اللاتي يعتقدن أن عملية طهو اللحم أمر سهل هو قلي اللحم المبرّد،  لذا من الضروري إخراجه من الثلاجة قبل ربع ساعة من موعد استخدامه.

2- كذلك فمن الأفضل أن تضيف  السيدة البهارات إلى اللحم  قبل  قليه ووضعه على النار، على أن تتم إضافة البهارات والتوابل مثل البصل والثوم وورق الغار وحب الهيل والبهار الأسود أثناء السلق.

3- يجب عدم أكل اللحم مباشرة بعد طهوه. يجب تركه يرتاح لدقيقة على الأقل قبل ذلك.

4- يجب تجنب تقليب اللحم بسرعة أثناء الشوي حتى يحافظ على نكهته اللذيذة يجب أن يصبح لون الجزء المواجه للنار بنيًا.

 

نصائح للحفاظ علي نكهة اللحم بعد طهوه

 

فوائد اللحم الصحية

1- يساعد اللحم الأحمر علي تحسين صحة القلب ، ولكن يشترط  تناول اللحم بطريقة صحية وبكميات قليلة جدًا وليس بشكل يومي، حيث يساعد تناول اللحم  بكميات منخفضة في خفض مشاكل القلب عن طريق تقليل الكولسترول كنتيجة لوجود حامضين دهنيين يوجدان باللحم وهما الستياريك وهو حامض دهني مشبع والأوليك وهو حامض دهني أحادي غير مشبع.

2-  تعتبر اللحوم الحمراء مصدر جيد للبروتين عال القيمة الغذائية لأنه يحتوي على 9 أحماض أمينية أساسية  تُكَوِّن البروتينات  التي تساعد في زيادة نمو الجسم وتحسين أداءه وزيادة كتلة العضلات التي تحمي الجسم من العديد من المشاكل الصحية مثل ترقق العظام، كما ويحسن محتوى اللحم من فيتامين د من نمو العظام ويقويه.

3-يساعد تناول اللحوم  على زيادة مناعة الجسم بسبب وجود العديد من العناصر الغذائية الهامة في اللحوم الحمراء مثل الأحماض الأمينية والدهنية الأساسية وفيتامين د وفيتامين ب ،كذلك وجود الزنك في اللحم .

 

نصائح للحفاظ علي نكهة اللحم بعد طهوه

اضرار اللحم

1- تناول كميات كبيرة من اللحوم يستخدم فيها الكثير من التوابل والملح يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم بشكل كبير ومفاجئ. 

2-  إفراط مريض الكبد في تناول اللحوم الحمراء حيث أن اللحم الأحمر يحتوي على كميات كبيرة من الدهون حتى بعد إزالة الدهون منه، وهو أمر يؤدي إلى ارهاق الكبد ويصيبه بالخلل ويمكن أن يصاحبه الإصابة بالغيبوبة الكبدية.

3- يسبب تناول اللحوم الحمراء بكثرة مشاكل في الهضم ومنها سوء الهضم والقولون العصبي والإمساك والإسهال، وتحتاج اللحوم إلى الكثير من المضغ قبل بلعها وهو غالبًا لا يحدث بسبب شراهة آكلي اللحوم وتناولهم الطعام سريعاً مما يؤدي إلى حدوث مشاكل في المعدة نتيجة عدم الهضم الجيد مثل الغازات والانتفاخ والامساك والإسهال والتقلصات.

 
 
 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author