المرحلة الثانية من نظام رجيم البروتين

أثبت رجيم البروتين نجاحًا كبيرًا على مستوى العالم وخاصةً مع هؤلاء الذين يعتمدون في طعامهم على البروتينات والدهون ولم يستطيعوا اتباع الحميات الأخرى التي تعتمد على الخضروات والفاكهة والابتعاد عن الدهون والتقنين من البروتينات، نقدم لكم في هذا الموضوع المرحلة الثانية من الرجيم وقصص نجاح شهيرة مع رجيم البروتين وأيضًا الأثار الجانبية لهذه الحمية وأضرارها وطريقة تجنبها.

 

رجيم البروتين

 

المرحلة الثانية من رجيم البروتين

الهدف الأساسي من هذه المرحلة هو الاستمرار في الحرق ويتم فيها زيادة نسبة الكربوهيدرات اليومية كل اسبوع بمعدل 5 جرامات، على أن تكون البداية 25 جرام يوميا، وتحتوي على  12-15 جم خضروات.

ويجب اختبار مدى تحمل الجسم لزيادة الكربوهيدرات، أي في حالة توقف فقد الوزن، فإنه يتم التوقف عن زيادة الكربوهيدرات أو تقليلها مرة اخرى.

ويتم في هذه المرحلة من مراحل رجيم اتكنز، تناول نفس الاطعمة والمشروبات الموجودة في المرحلة السابقة ويجب الحرص على اتباع نفس التعليمات السابقة ولكن الفرق هو إمكانية الحصول على خيارات أخرى لزيادة نسبة الكربوهيدرات اليومية.

 

الأغذية الإضافية المسموح بها

منتجات الألبان

الجبن القريش

جبن الريكوتا

المكسرات

اللوز

الكاجو

البندق

الفستق

الفواكه

يمكن تناول بعض انواع الفواكه التي تحتوي على كمية قليلة من الكربوهيدرات مثل:

الفراولة

التوت الازرق

التوت البري

الكانتالوب

مدة هذه المرحلة قبل الوصول إلى الوزن الميثالي بـ5 كيلو

قصص نجاح شهيرة مع رجيم البروتين

ولأن حمية “اتكنز” من الحميات المشهورة والفعالة ويلجأ إليها كثير من المشاهير لتخفيض وزنهم بفاعلية نعرض إليكم اهم قصص النجاح مع هذه الحمية

  كيم كارداشيان

  رينيه زيلويجر

  شارون اوزبورن

  كورتني ثورن سميث

ويعتبر شارون اوزبورن من أشهر من قاموا باتباع حمية اتكنز وأكد على أن هذه الحمية تعتبر أسلوب حياته الآن.

 

الاعراض الجانبية واضرار رجيم البروتين

1- يتعرض المتبع لهذه الحمية في أول اسبوع الاول إلى الصداع والارهاق  ويرجع  ذلك إلى تحول الجسم لاستهلاك الدهون كمصدر للطاقة بدلا من الكربوهيدرات.

2- قد يتعرض أيضًا إلى تغير رائحة فمه وذلك بسبب استعمال الدهون كمصدر طاقة، والذي ينتج منها كيتونات وهي التي  تؤدي إلى تحول رائحة الفم.

3- اذا لم يتم تناول كمية مناسبة من الطعام التي تحتوي على الألياف فقد ينتج عن ذلك الاصاب  بالامساك.

4-  تشير بعض الدراسات إلى أنه لا يجب الاستمرار في الحمية عالية الدهون فترات طويلة لأنها قد تسبب مشاكل متعلقة بالقلب بسبب كثرة استعمال الدهون وخصوصًا المشبعة منها.

يمكنك أيضا قراءة More from author