5 طرق للتعامل مع الزوج العصبي

الزوج العصبي يعتبر قنبلة موقوتة في المنزل، حيث أن عصبية الزوج من الصفات الخطيرة والتي قد تدمر أسرة بأكملها، خاصًة إذا كانت هذه العصبية زائدة عن الحد فإنها سوف تؤدي إلى العديد  من الصراعات والمشاكل بين الزوجين، لذلك يجب على الزوجة أن تكون أكثر حكمة وهي تتعامل مع الزوج العصبي، لذلك سوف نقدم لك عزيزتي 5 طرق سحرية للتعامل مع الزوج العصبي.

 

5 طرق للتعامل مع الزوج العصبي

 

1.الوقت المناسب

يجب أن تفهم الزوجة شخصية الزوج ونفسيته، فلا يجب أن تتحدث معه أثناء الغضب أو الحزن، لذلك من الضروري أن تختار الوقت المناسب لكي تتحدث معه، وأن تأخذ في الاعتبار حالته المزاجية سواء متعب، غاضب أو حزين، لذلك إذا شعر بما يدل على ذلك تتجنب الاحتكاك معه، أو إثارة غضبه.

2.العبارات اللطيفة

على الزوجة أن تختار كلماتها المناسبة اللطيفة كلمات أثناء التحدث إلى زوجها، كما تحرص على عدم إثارة غضبه أو استفزازه، كما لا يجوز أن تسخر بكلامه أو تتذمر عليه، ولكن على العكس من الضروري فتح باب النقاش معه بأسلوب لبق وطرح أرائها بمحبة واحترام.

3.الصمود في وجه العاصفة

عندما يغضب الزوج ويصل لمرحلة الصراخ في وجه زوجته، على الزوجة الذكية أن تحاول أن تتمالك أعصابها وتبقى هادئة حتى تهدأ العاصفة وتمر بسلام، بل تحاول امتصاص غضبه عن طريق الصمت فهو خير علاج في هذه الحالة.

رد الزوجة على كل كلمة يقولها الزوج اثناء غضبه يعتبر بمثابة استفزاز وليس نقاش، بل من المفترض أن تشعره بأنها تحترم كلامه وتفهمه، ويمكن معاودة النقاش عندما يهدأ.

بعد انتهاء نوبة الغضب على الزوجة أن تشعر زوجها أنها صامتة وحزينة لما حدث، فلا تعامله كأن لم يحدث شئ، ولا تعاتبه لينقلب الأمر لشجار أو جدال، فهو سيشعر بالندم على ما فعل بالتأكيد.

4.الاحتواء

تحتوي الزوجة زوجها بحنانها ورعايتها وحبها، لذا تبحث دائمًا عن سعادته وإرضائه، كما تبتعد عن كل ما يغضبه، وبذلك سوف يشعر الزوج بالتقدير والمحبة، كما يساعده على محاولة ضبط سلوكه أثناء الغضب قدر المستطاع.

5.كوني جميلة

تهتم الزوجة بنفسها لكي تظهر أنثى جميلة بعين زوجها وشريك حياتها، فهي تعتني بجمالها وتكون لطيفة في حضور زوجها وتتحكم في تصرفاتها حتى تمتلك قلبه، حاولي أن تسعديه وسوف يحاول هو بدوره أن يتحكم في تصرفاته والسيطرة على ردود أفعاله.

وأخيرًا، ارسمي أجمل ابتسامة على وجهك، لاستقباله بعد عناء يوم طويل وشاق، هيئي له الأجواء الهادئة والمناسبة لينعم بالراحة والاستقرار والهدوء في المنزل.

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author