معرض جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب ينطلق الخميس المقبل

Muna Bin Kalli 2015

تحت رعاية الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، حرم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، ينظم المكتب الثقافي للشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، معرضاً للأعمال الفنية المرشحة للتصفيات النهائية للدورة التاسعة لجائزة الشيخة منال للفنانين الشباب، وذلك في الفترة ما بين 15 حتى 22 يناير 2015.

وقد أصبح سيتي ووك أحد مشاريع مِراس القابضة، مركزاً ثقافياً عمرانياً في المدينة، ما يجعله المكان المثالي لاستضافة الدورة التاسعة من معرض جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب. ويضم المعرض50 عملاً فنياً قدمها فنانون شباب من المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبإدارة المستشارة الفنية باتريشيا ميلنز، أحد أعضاء لجنة تحكيم الجائزة.

من جانبها قالت منى بن كلي، مدير المكتب الثقافي للشيخة منال: نحن سعداء باستضافة الدورة التاسعة لهذا المعرض الإستثنائي في سيتي ووك، والذي يوفر فرصة لعشاق الفن من العامة للتمتع بإبداعات رائعة من الأعمال الفنية المعاصرة التي تقدمها مواهب شابة ناشئة في دولة الإمارات.

وأضافت: في كل عام، يزداد تأثير وحضور جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب كمحور أساسي للفن في الدولة، وذلك من خلال تكريم ودعم الفنانين الشباب المبتدئين؛ وتم تحقيق هذا الإنجاز من خلال إقامة شراكات مع مؤسسات مرموقة مثل مراس القابضة، التي تشاطرنا التزامنا برعاية الفنون في الإمارات، مشيرة إلى أن عدد من المشاركات هذا العام يفوق أي عام مضى، حيث كانت متنوعة وغنية من حيث الموضوع والسياق، وعلى أعلى المستويات، مما سيضمن ذلك إقامة المعرض الأكثر تميزاً وإثارة على الإطلاق، كما أود أن أرحب بالجمهور للمشاركة في هذه الفعالية”.

تضم لجنة التحكيم المرموقة نخبة من المتخصصين والفنانين الممارسين من المجتمع الفني المحلي والدولي، بما في ذلك الدكتورة لميس حمدان، المفوضة الرسمية للجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في بينالي فينيسيا 2013، والفنانة الإماراتية فاطمة لوتاه، وريم فضة، الأمين المساعد لمتحف جوجنهايم أبوظبي، وأنتونيا كارفر، مديرة معرض آرت دبي، وسيريل زاميت، مدير معرض أيام التصميم. وسيتم إعلان أسماء الفنانين الفائزين خلال حفل توزيع الجائزة الذي سيقام في أواخر يناير عام 2015.

ويتميز هذا العام برفع قيمة الجائزة المالية، حيث تبلغ القيمة الإجمالية الجديدة للجائزة 410 ألف درهم إماراتي، يتم توزيعها إلى جوائز نقدية بقيمة 50 ألف درهم إماراتي لكل فائز بالمرتبة الأولى عن كل فئة، و30 ألف درهم إماراتي لكل فائز بالمرتبة الثانية عن كل فئة، و20 ألف درهم إماراتي لكل فائز بالمرتبة الثالثة عن كل فئة، الفئات المنافسة الأربعة (الفنون التشكيلية، والتصوير الفوتوغرافي، والوسائط المتعددة والتصميم) بالإضافة إلى جائزة نقدية بقيمة 10 آلاف درهم إماراتي للفائز بـ “جائزة اختيار الجمهور” وهو العمل الذي يتم التصويت له عبر الموقع الإلكتروني للجائزة حتى يوم 20 يناير 2015، www.YoungArtistAward.ae

يمكنك أيضا قراءة More from author